الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:42 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بطلة مسلسل عائلة شلش.. انتصرت على السرطان وماتت فى «عز شبابها» بمرض غير متوقع

يعد مسلسل "عائلة شلش" واحد من المسلسلات التى تُعرف فى لغة صناع الدراما بإن "عمرها طويل" ولا أدل على ذلك من أن العمل حتى اليوم يحظى بردود فعل واسعة مع كل عرض جديد.

أول عرض

بدأ العرض الأول للمسلسل فى عام 1990، وشارك فى بطولته الكبيرين صلاح ذو الفقار، وليلى طاهر، ودارت أحداثه حول الحياة اليومية لـ شلش كبير الأسرة، حيث نراه يمر بالكثير من المواقف والمفارقات الكوميدية، سواء على مستوى الجيران أو الزملاء فى العمل.

قطيعة .. محدش بياكلها بالساهل

مع العرض الأول أحدث المسلسل ضجة كبري، وبات موعد إذاعة حلقاته محفوظا للجميع، فيما راح البعض يفسر ويحلل أسباب نجاح العمل، فبرز من بين تلك الأسباب وجود عدد من الوجوه الجديدة، التى تألقت بشكل لافت، ومن بينهم تحية الأنصاري التى عرفها الجمهور بجملتها الشهيرة فى المسلسل "قطيعة .. محدش بياكلها بالساهل".

حالة النجاح الكبيرة تلك دفعت الكثيرين إلى توقع مستقبل فنى مبهر لتحية الأنصاري، غير أن المفاجأة تمثلت فى غياب كبير لها عن الشاشة، حتى استيقظ الكل ذات يوم على خبر وفاتها.

رحلة تحية مع المعاناة

وُلدت تحية الأنصاري لأب مصري وأم من أصول تركية، وكان ترتيبها الخامس بين 8 أشقاء، وقد عاشت رحلة المعاناة منذ الصغر خصوصا بعد أن توفيت توأمها، فيما عرفت معنى اليتم الحقيقى فى سن 8 سنوات، بعد وفاة والدتها بسبب تعرضها لنزيف حاد.

على أول طريق الشهرة

فى المرحلة الثانوية بدأت ميول تحية الفنية فى الظهور، فيما اصطدمت وقتها برفض العائلة لممارستها التمثيل، غير أنها قاومت حتى اقتنع والدها وبات يدعمها فى وضع قدميها على أول طريق الاحتراف، والذى بدأته بالمشاركة فى مسلسل "الشهد والدموع" لتنطلق منه إلى عدد من التجارب التى يمكن حصرها على أصابع اليدين، حتى جاء الدور على دورها فى مسلسل "عائلة شلش"، ليكتب شهادة ميلادها الفنية.

موت بمرض غير متوقع

وبينما كانت تحية الأنصاري تُحضر لمشاريع فنية جديدة، اكتشفت إصابتها بالسرطان، لتقرر الابتعاد عن الوسط الفنى والتفرغ لمحاربة المرض، حتى نجحت فعليا فى الشفاء منه، بفضل قوتها عزيمتها، غير أنها ما لبست أن تعرضت لذبحة صدرية فى عام 2005 لترحل عن عالمنا فى عمر 43 عاما، بعد أن قال الجميع إنها نجت من السرطان المميت، والذى توقع الكل أن يقضى عليها، لتموت بمرض غير متوقع.