جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 10:10 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

«محلل مالي»: جني الأرباح يتسبب في تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة بنهاية التعاملات

قال حسام عيد المحلل المالي لدى شركة انترناشونال لتداول الأوراق المالية، إن عمليات جني الأرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي 10000 نقطة بالأسهم القيادية، تسبب في تراجع المؤشر الرئيسي بالبورصة بنسبة 0.70٪ أي بمقدار 69 نقطة ليسجل مستوى 9914.71.

الآداء الإيجابي للمؤشرات يعود بانتهاء عمليات جني الأرباح

وأضاف المحلل المالي لـ «الطريق»، أن هذا الآداء للمؤشر الرئيسي، بضغوط مبيعات المؤسسات المالية العربية والأجنبية للأسهم القيادية وبدعم اتجاه المؤسسات المصرية نحو الشراء وفتح مراكز مالية بالأسهم القيادية، ليستهدف اختبار مستوى الدعم الرئيسي 9800 نقطة، مؤكدا أن عودة المؤشرات إلى الآداء الايجابي وانتهاء عمليات جني الارباح على مؤشرات الأسهم القيادية، في هذه الحالة يتجه المؤشر الرئيسي لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 10000 نقطة.

اقرأ أيضا.. حنان رمسيس لـ«الطريق»: أسعار استحواذ السيادي السعودي على الشركات المصرية مواتيا مع تحركات الأسهم والدولار

آداء مؤشر إيجي إكس 70 اليوم

ويخص مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70، أشار المحلل المالي، إلى أنه سجل ارتفاعا في نهاية تعاملات اليوم، مغلقا بمقدار ارتفاع 1.32 نقطة أي بنسبة 0.06% ليسجل مستوى 2130 نقطة، ويرجع ذلك إلى الآداء المتباين لأغلب أسهم المؤشر الصغيرة والمتوسطة وكذلك المتاجر السريعة.

وأوضح محلل اسواق المال أن هذا الآداء مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة يرجع الى اتجاه المستثمرين المصريين الأفراد نحو الشراء وكذلك الأجانب اتجهوا نحو الشراء أيضا، أما المستثمرون العرب فقد اتجهوا نحو البيع، مما انعكس على أداء المؤشر وجعله يستهدف اختبار مستوى المقاومة الرئيسي 2160 نقطة.

اقرأ أيضًا.. هل بدأت رحلة النجاة من أزمة الغذاء على غرار ما يحدث في الساحة العالمية؟.. خبراء يتحدثون لـ«الطريق»

ونوه محلل أسواق المال على أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة قد يختبر مستوى الدعم الرئيسي 2100 نقطة في حالة ظهور عمليات جني أرباح من مستوى المقاومة الرئيسي.

وأغلق مؤشرات بورصة مصر تعاملات، اليوم الإثنين، على تباين اداء المؤشرات، وخسر رأس المال السوقي 3 مليارات جنيه ليسجل 670.980 مليار جنيه، حيث انخفض مؤشر البورصة إيجي إكس 30 بنسبة 0.7% ليسجل مستوى 9914 نقطة، وارتفع مؤشر ايجي اكس 70 بنسبة 0.06% ليسجل مستوى 2130 نقطة بنهاية التعاملات.

موضوعات متعلقة