جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 08:28 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

تزوج 3 مرات وأصيب بمرض نادر.. محطات غامضة في حياة محمد فوزى

الفنان محمد فوزي
الفنان محمد فوزي

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان محمد فوزي، الذي قدم العديد من الأغاني التي متعلقة بآذان الجمهور حتى الآن، وقد تزوج الفنان محمد فوزي عدة مرات وأصيب بمرض نادر في أواخر أيامه، وفي التقرير التالي نرصد لكم من هم 3 زيجات وتفاصيل مرضه.

محمد فوزي وزيجاته الثلاثة

تزوج الفنان محمد فوزي عدة مرات، أولهم عام 1943 من إمرأة تدعى هداية وأنجب منها ثلاثة أولاد، وهم: سمير ومنير ونبيل، ثم تطلقا عام 1952، وفي نفس العام تزوج من الفنانة مديحة يسري وأنجب منها إبنة عمرو ثم انفصلا، وثم تزوج من سيدة تدعى "كريمة" وأنجب منها إبنته الوحيدة إيمان، ويقال أنه طلب الزواج من الفنانة شادية حينما كانت في بداية مشوارها السينمائي ولكن رفض والدها بسبب فارق السن بينهما.

إقرأ أيضًا .. زينة تعلن موعد عرض مسلسل «الليلة واللى فيها» على شاهد

أهم أعمال الفنان محمد فوزي

نجح الفنان محمد فوزي على مستوى التلحين والتمثيل والغناء سويًا، حيث قدم العديد من الألحان لكثير من الأفلام، مثل: فيلم "تمر حنه"، "حبيب حياتي"، "سوق السلاح"، "الساحرة الصغيرة"، "يوم الحساب"، "إسماعيل ياسين في السجن".

وتألق أيضًا في التمثيل وقدم العديد من الأفلام، منهم: فيلم "عدو المرأة"، "الزوجة السابعة"، "بنات حواء"، "ليلى بنت الشاطئ"، "ابن للإيجار"، "ورد الغرام"، "صاحبة العمارة".

أصابته بمرض نادر

بعد تأميم شركته الخاصة وتعيينه كمدير بمرتب مائة جنيه فقط، أصيب الفنان محمد فوزي بإكتئاب حاد، وأصيب مرض نادر جعله يصل إلى وزن الطفل 37 كيلو، ولم يتمكن الأطباء من تحديد هوية هذا المرض حتى بالخارج عندما سافر إلى أمريكا وألمانيا ليبحث عن علاج ولم يتوصل الأطباء لشئ، لدرجة أنهم أطلقوا عليه "مرض فوزي".

رسالته الأخيرة قبل وفاته

عندما شعر محمد فوزي بقرب أجله كتب رسالة لأهله وجمهوره، قائلًا أن المرض قد تملك من جسده ولم يتمكن الأطباء من معرفة ذلك المرض، حتى المسكنات والأدوية لم تعد تأتي بفائدة .. مضيفًا أنه أدى رسالته تجاه وطنه وكان يريد أن يقدم أكثر من ذلك، وأنا لست خائف من الموت الذي يريحني من هذا العذاب والألم، ووجه لتحية لكل شخص أحبه ولوطنه وأسرته وأولاده".

وفاة محمد فوزي

توفى الفنان محمد فوزي يوم 20 أكتوبر 1966، بعد ساعات من كتابته لهذه الرسالة بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز ال 48 عامًا.

إقرأ أيضًا .. كريم عبدالعزيز وإيهاب فهمي يحتفلان بعيد ميلاد نجل الساحر (صور)

موضوعات متعلقة