الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:47 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خارجية النواب» تهنئ تونس بقبول الدستور: يعبر عن إرادة الشعب

مجلس النواب
مجلس النواب

هنأ النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، التهنئة إلى الشعل التونسي، وذلك عقب إعلان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية نتيجة التصويت على الدستور الجديد لتونس والذي أثمر عن قبول الشعب التونسي للدستور.

اقرأ أيضا: عاجل| توجيهات رئاسية بشأن الخدمات المقدمة لقاطنى مدينة المنصورة الجديدة

النائب كريم درويش: استمرار دعم مصر وتضامنها مع الشعب التونسي في خطواته نحو المستقبل

وأضاف النائب كريم درويش، في بيانا له اليوم الأربعاء، على استمرار دعم مصر وتضامنها مع الشعب التونسي في خطواته نحو المستقبل لافتا في هذا الإطار إلي العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين والتي تمتد جذورها في اعماق التاريخ.

اقرأ أيضا: عاجل| توجيهات رئاسية بشأن الخدمات المقدمة لقاطنى مدينة المنصورة الجديدة

النائب كريم درويش: تونس تمضي نحو المستقبل بخطى ثابتة في ظل جمهوية جديدة

وأكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، أن الدستور الجديد لتونس الذي تم إقراره يعبر عن إرادة الشعب التونسي بأن التاريخ لن يعود للوراء مرة أخري، وخاصة تلك الممارسات التي هددت الدولة التونسية، وأن تونس تمضي نحو المستقبل بخطى ثابتة في ظل جمهوية جديدة تقوم على الدستور وتستهدف التنمية للشعب التونسى مشيرا إلى أن تونس اليوم باتت بمعزل عن الإرهاب ومحاولات بعض القوي تهديد استقرارها .

وفي سياق أخر، أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، أن حريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة قد هز أركان مصر وشعبها، مقدما تعازيه إلي البابا تواضروس وللأخوة المسيحيين وذلك في ضحايا الحادث لافتا إلي أن مصر كلها تشعر بالحزن.

وأثني النائب عبده أبو عايشة، على الجهود التي بذلتها الدولة في مجابهة تداعيات الحادث، مشيدا بسرعة اتخاذ القرارات وتنفيذها، وذلك من أجل السيطرة على الحادث وعدم السماح بتعدي الحريق على الأماكن المجاورة لافتا إلي أن المنطقة التي تتواجد فيها الكنيسة منطقة ضيقة ومكتظة بالسكان.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن حادث حريق كنيسة أبو سيفين قد أظهر للعالم أجمع، المعدن الأصيل للمصريين، وكيف أنهم يعيشون في إخاء وسلام، ويبعث برسالة صريحة أن الوحدة الوطنية في مصر نموذج يصعب ااختراقه من أي قوي معادية.

اقرأ أيضًا: عاجل| نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022: الهندسة 83.65% والإعلام 77.03%