الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:07 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حفرة تنتهي بسرداب.. القبض على متهم بالتنقيب عن الآثار بالأقصر

متهم
متهم

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم بالتنقيب عن الآثار بمحافظة الأقصر.

أكدت معلومات وتحريات إدارة شرطة سياحة وآثار الأقصر بقطاع شرطة السياحة و الآثار قيام (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة مركز شرطة إسنا) بالحفر والتنقيب عن الآثار.

عقب تقنين الإجراءات بالاشتراك مع مديرية أمن الأقصر وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام أمكن ضبطه، كما ضُبط بمسكنه 11 شخصا "لأحدهم معلومات جنائية") حال قيامهم بالحفر.

وعُثر على (حفرة تنتهى بسرداب أثرى - بعض الشواهد الأثرية - كسر من الفخار - قطعة من الجرانيت الأسود مستديرة الشكل "يُشتبه فى أثريتها" - الأدوات التى يتم استخدامها فى عملية الحفر والتنقيب).

وبمواجهتهم اعترفوا بالحفر خلسة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار، وأن المضبوطات ناتجة عن أعمال الحفر.

اقرأ أيضا: إصابة 15 شخصا في انقلاب سيارة على الطريق الدائري بالمنيا

في سياق آخر تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة العمرانية بمديرية أمن الجيزة بالعثور على جثة (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم) داخل مسكنه.

بإجراء التحريات توصلت جهود فريق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام والأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إلى وجود خلافات بين (المجنى عليه ، وأحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر بالجيزة)، وأنه وراء إرتكاب الواقعة.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وأمكن ضبطه، واعترف بارتكاب الواقعة، وأنه توجه لمسكن المجنى عليه وحدثت بينهما مشادة كلامية فقام على إثرها بالتعدى على المجنى عليه بالضرب باستخدام أداة حديدية مما أدى إلى وفاته.