الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:59 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شروط مسابقة يسري الجندي للتأليف المسرحي في مهرجان شرم الشيخ للمسرح

يسري الجندي
يسري الجندي

أعلن المخرج مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي بدورته السابعة تفاصيل مسابقة يسري الجندي للتأليف المسرحي بنسختها السادسة، وتعد جائزة مسابقة يسري الجندي تشجيعا لحركة الكتابة المسرحية المصرية والعربية.

مسابقة يسري الجندي للتأليف المسرحي في مهرجان شرم الشيخ

وأهدت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الجائزة هذا العام لروح الكاتب الكبير الراحل يسري الجندي.

جائزة يسري الجندي للتأليف المسرحي

تحدثت مدير مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الدكتورة إنجي البستاوي عن جائزة يسري الجندي للتأليف المسرحي، وقالت: "الجائزة تذهب للنص المسرحي الطويل وكذلك النص المسرحي القصير والمونودراما، كما أنه لا يتم قبول النصوص المقدمة عن أصول مسرحية أو غير مسرحية وذلك حرصًا وبحثًا عن الكاتب الدرامي المسرحي الشاب".

شروط مسابقة يسري الجندي للتأليف المسرحي

افتتح التقديم بالنصوص لمسابقة يسري الجندي اعتبارا من اليوم الموافق الجمعه 19 أغسطس الجارى وحتى يوم الأربعاء 19 أكتوبر المقبل، كما أن من الشروط ألا يزيد عمر المتقدم للمسابقة في نوفمبر المقبل عن أربعون عامًا، ويفضل أن تكون النصوص باللغة العربية الفصحى، وكذلك ألا يكون النص المقدم قد تم نشره من قبل في أي مكان ورقي أو إلكتروني أو قدم مسرحية في أي جهة وهذا ينبطق أيضًا على فرق الهواة.

اقرأ أيضًا..

أدوية اكتئاب.. السبب الحقيقي وراء زيادة وزن شيرين عبد الوهاب (خاص)

مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابي

يشار إلى أن مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابي تقام دورته المقبلة في الفترة من 25 وحتى 30 نوفمبر المقبل وذلك بمدينة شرم الشيخ وتترأس المهرجان شرفيًا سيدة المسرح سميحة أيوب ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان والنجم محمد صبحي.

موضوعات متعلقة