الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:11 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار هيئة المسرح بالسعودية يزور مقر مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

مستشار هيئة المسرح بالسعودية
مستشار هيئة المسرح بالسعودية

زار الفنان عبد العزيز بن عبد الرحمن السماعيل، مستشار هيئة المسرح والفنون الأدائية بوزارة الثقافة السعودية، مقر مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي بمصر.

وكان في استقباله فريق عمل المهرجان برئاسة الفنان المخرج مازن الغرباوى رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، وجاءت زيارة "السماعيل" كخطوة لتعزيز العلاقات الفنية والتعاون المسرحي بين المهرجان والهيئة في دورات المهرجان المقبلة.

وكان قد كشف مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي قبل يومين عن القائمة القصيرة للعروض المرشحة للتصفية النهائية بمسابقات المهرجان الثلاثة، وأكدت الدكتورة إنجي البستاوي مدير عام المهرجان، أن قائمة مسابقة العروض الكبرى تضمنت تلك العروض "ملحمة السويس" من مصر، The last flowers من إيطاليا، "ربع وقت" من تونس، "دون كيشوت" من مصر، August من المجر، "السقوط من نص دافئ" من السعودية، Tram 23:11 من بولندا وأمريكا وإنجلترا، "هدوء تام" من البحرين، "المتجول" من مصر،"أحداث لا تمت للواقع بصلة" من مصر، Pirosmani من جورجيا، "صالح للحياة" من سلطنة عمان.

بالإضافة إلى "رصد خان" من مصر، "بوق إسرافيل" من العراق، "تراتيل ثورة نساء" من الأردن، و"مرساة في محيط هستيري" من مصر، Refres من العراق، "مجرد بورتريه" من سلطنة عمان، "غرناطة" من مصر، "لا حقيقة عن بوابة راشمون" من مصر، "طروف من عام 71" من تونس، Bukowski من أرمينيا، "سالب صفر" من مصر.

اقرأ أيضًا: الشركة المنتجة لمسلسل ”الزيارة” لـ دينا الشربيني تطرح البوستر الرسمي

يذكر أن المهرجان يرأسه شرفيا النجمة الكبيرة سميحة أيوب ورئيس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي ويقام تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وستنطلق الدورة السادسة من المهرجان في نوفمبر 2021 بمدينة شرم الشيخ.