الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:34 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الهجرة» تكشف تفاصيل حادثة سقوط رخام الحرم المكي على أسرة مصرية

أرشيفية
أرشيفية

أبلغت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، المجمعة المصرية لتأمين السفر، بالوقوف على حجم الإصابات التي لحقت بالأسرة المصرية، بمتابعة حادث إصابة أسرة مصرية جراء سقوط رخام في الحرم المكي بسبب العواصف والأمطار.

ويذكر أن تأمين السفر كانت قد تحركت فور إبلاغ وزارة الهجرة، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات، في إطار توفير الرعاية الصحية للأسرة المصرية وتحمل المجمعة كافة تكاليف العلاج.

وأفاد تقرير الشبكة الطبية لشركة مساعدات السفر المتعاقدة مع المجمعة، بوجود طفلة مواليد 2012، تدعي ريتاج مصابة بكسر في الأنف، فيما تعاني الطفلة هدى مواليد 2014، ثلاثة كسور في الجمجمة ونزيف في المخ، بينما الأم هدى مواليد 1984 مصابة بكسر 100% في اليد اليسرى، وكسر بسيط في اليد اليمنى .

وأوضح محمد زهران، المدير التنفيذي للمجمعة، بأنه سيتم توجيه الطفلة ريتاچ إلى مستشفى تابعة للشبكة الطبية الخاصة بشركة المساعدات "يور أسيست" لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاستكمال علاجها، بينما تتواجد الأم والطفلة هدى في مستشفى النور في مكة المكرمة.

وصرحت المجمعة بتحمل تكاليف علاج المصابين، حرصًا من الدولة المصرية على حماية أبنائها في الخارج ورعايتهم في أي مكان في العالم،حيث إن المصابين لديهم تأمين على جوازات السفر الخاصة بهم، وهي أحد البرامج التأمينية للمصريين بالخارج.

اقرأ أيضا: مصر تعرب عن تعازيها للعراق في ضحايا كربلاءاليوم