الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:40 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلاد عبد السلام النابلسي.. تعرف على مشكلته مع الضرائب وأشهر إيفيهاته

عبد السلام النابلسي
عبد السلام النابلسي

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان عبد السلام النابلسي، الذي يعتبر من أشهر كوميديانات السينما المصرية، تميز أداءة بالسهل الممتنع، البسيط ولكنه يسحر قلوب جماهيره، وتميز بإدخال البهجة على قلوب جماهيره، وفي السطور التالية نرصد لكم أسرار من حياة الفنان عبد السلام النابلسي.

أشهر إيفيهات الفنان عبد السلام النابلسي

اشتهر الفنان الراحل عبد السلام النابلسي بالإيفيهات الحاضرة دائمًا، والمتعلقة حتى الآن في أذهان الجمهور ويرددوها بشكل دائم، فمن يتعامل مع شخص غبي يردد "أيتها السماء صبي غضبك على الأغبياء"، واشتهر النابلسي بهذا الإيفيه بعد قوله في فيلم "يوم من عمري" مع الفنان عبد الحليم حافظ، وأيضًا "إبسطها يا باسط"، "ناس ليها حظ وناس ليها ترتر" من فيلم "شارع الحب"، "أنا كده خلقي كده مولود كده" من فيلم "إسماعيل ياسين في الجيش".

إقرأ أيضًا .. تعرف على إيرادات أفلام أمس بجميع دور العرض السينمائية

أهم أعمال الفنان عبد السلام النابلسي

قدم الفنان عبد السلام النابلسي أكثر من 140 عمل فني، أشهرهم: "عفريتة هانم"، "الحموات الفاتنات"، "حلاق السيدات"، "إسماعيل يس في الجيش"، "يوم من عمري"، "إنت حبيبي"، "حبيب حياتي"، "بين السماء والأرض"، "الفانوس السحري"، "السبع بنات"، "عاشور قلب الأسد"، "الحب الكبير"، "فتى أحلامي".

تفاقم مشكلته مع الضرائب

أصبح الفنان عبد السلام النابلسي مديونًا للضرائب بمبلغ 13 ألف جنيهًا، وحاول تخفيضها ل 9 آلاف جنيهًا، ولكن محاولاته بائت بالفشل، وأصبح يرسل لمصلحة الضرائب مبلغ عشرون جنيهًا شهريًا، وذلك الذي اعتبرته مصلحة الضرائب تهرب من السداد، وتواصل مع عدد من زملائه لمحاولة حل هذه المشكلة حتى يتمكن من العودة إلى مصر، ولكن ذلك لم يفلح أيضًا.

قصة زواجه من جورجيت المسيحية

تزوج عبد السلام النابلسي وهو بعمر ال60، بعد أن وقع في غرام إحدى معجباته، وتزوجها بالرغم من معارضة أهله لتلك الزيجة، وقال قبل ذلك أنه وقع في حب زينات علوي عندما عملا سويًا في "إسماعيل ياسين في البوليس السري" وعرض عليها الزواج ولكنها لم تقبل.

إقرأ أيضًا .. بعد طرح البرومو الرسمي على شاهد.. اعرف موعد عرض فيلم «أشباح أوروبا»