الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:34 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«17 ضحية».. تفاصيل جديدة في حادث تصادم الصحراوي الغربي بسوهاج

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ارتفع عدد ضحايا حادث تصادم الطريق الصحراوي الغربي، الذي وقع مساء أمس، بين سيارة «ميكروباص» وأخرى «نصف نقل» بدائرة مركز جهينة في شمال محافظة سوهاج، إلى 17 حالة، بعد وفاة 4 من المصابين السبعة في الحادث.

وقال محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي، إنه يتابع تداعيات الحادث لحظة بلحظة، وإنه كلف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالانتقال إلى مكان الحريق ومتابعة حالة المصابين، وسرعة إنهاء إجراءات تسليم المتوفين لذويهم.

وانتقل السكرتير العام للمحافظة إلى مكان الحادث للإشراف على نقل الجثامين والمصابين إلى المستشفيات، فيما انتقل وكيل وزارة الصحة، ورئيس حي شرق مدينة سوهاج، ومسئولي مجلس مدينة سوهاج إلى مستشفى سوهاج الجامعي لمتابعة حالة المصابين.

كما تقدم محافظ سوهاج بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، وموجهًا بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمصابين حتى تماثلهم للشفاء.

تفاصيل الحادث

ترجع تفاصيل الحادث عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارا من شرطة النجدة بوقوع حادث تصادم على الطريق الصحراوي الغربي بدائرة مركز جهينة، ووجود متوفين ومصابين.

وعلى الفور انتقل مدير الأمن واللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية والعميد محمود طه رئيس مباحث المديرية، إلى مكان البلاغ، واتضح من المعاينة الأولية والفحص للعميد نورالدين عمر، رئيس فرع البحث الجنائي لقطاع الشمال، أن الحادث وقع بين سيارة «ميكروباص» تقل عددا من الركاب وأخرى نصف نقل بسبب السرعة الزائدة والتخطي الخاطئ لقائد الميكروباص خلال محاولته تفادي سيارة «شاحنة» أمامه، وقد نتج عن الحادث مصرع 17 شخصا من الركاب وإصابة 4 آخرين.