الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:02 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موسيماني يغازل الأهلي بذكريات كأس العالم للأندية «فيديو»

موسيماني
موسيماني

واصل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الأسبق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مغازلة الجماهير الحمراء، عقب رحيله عن النادي في يونيو الماضي.

ونشر الجنوب إفريقي مقطع فيديو مساء اليوم الخميس، عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، لجماهير النادي الأهلي في دولة قطر، واستقبالها لبعثة الفريق الأول للقلعة الحمراء أثناء استعداده للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية مطلع العام الجاري.

وحقق الأهلي خلال تلك النسخة من بطولة كأس العالم للأندية الميدالية البرونزية، بعدما خسر المباراة في نصف النهائي أمام بالميراس البرازيلي، ليواجه الهلال السعودي في مباراة تحديد المركز الثالث.

وأحرز لاعبو الأهلي المركز الثالث بعد فوز تاريخي على الزعيم الأسيوي الهلال السعودي برباعية، ليحصد الميدالية البرونزية الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي.

اقرأ أيضًا: هربًا من شبح الهبوط.. الجونة يصطدم بـ فيوتشر في مباراة تحديد المصير

سواريش يأتي لخلافة موسمياني في الأهلي

ورحل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عن النادي الأهلي في يونيو الماضي، بعدما تولى المهمة في أكتوبر 2020، ليأتي خلفًا للسويسري رينيه فايلر، ويقود الأهلي لمنصات التتويج الإفريقية الغائبة عن قلعة التتش لمدة 7 سنوات متتالية.

وحقق موسيماني مع الأهلي 2 دوري أبطال إفريقيا - 2 برونزية كأس العالم للأندية - كأس مصر، ليرحل في يونيو الماضي بعد إخفاقه في الحفاظ على بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الثالث على التوالي، بعد الهزيمة أمام الوداد البيضاوي المغربي في نهائي كازابلانكا.

وتولى البرتغالي ريكاردو سواريش الإدارة الفنية للنادي الأهلي، ليواصل المارد الأحمر تخبطه في البطولات المحلية، وخسارة كأس مصر موسم 2020-2021، وخسارة الدوري المصري للموسم الجاري 2021-2022.