الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:21 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الجيل» يشيد بقرارات «المركزي» برفع حد السحب اليومي للأفراد والشركات من الفروع

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

ثمن حزب الجيل الديمقراطي، برئاسة ناجي الشهابي، قرارات حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري بشأن رفع حد السحب للأفراد والشركات، وإلغاء الحد الأدنى للإيداع.

وأكد الشهابي في بيان له أن القرار يعكس توافر السيولة النقدية لدى البنك بصورة دائمة، كما يظهر قوة النظام المصرفي المصري، الذي سيعمل على زيادة ثقة المتعاملين معه سواء على مستوى الأشخاص أو المستثمرين المحليين والأجانب، أو الشركات.

‏وقال الأمين العام المساعد لحزب الجيل للشؤون الاقتصادية، كريم عادل، أن هذا القرار سيساهم في سحب السيولة من السوق وبتالي سيؤثر بالإيجاب على المؤشرات الاقتصادية الكلية للدولة المصرية.

وأوضح الشهابي أن القرار سيعزز ثقة المتعاملين والمستثمرين الأجانب والمحليين، بسبب سهولة السحب والتعامل، مما سيعمل على زيادة تحويلاتهم إلى البنوك الوطنية، وبتالي تزيد حصيلة البلاد من العملات الأجنبية . ‏ ‏

وأكد الجيل أن هذا القرار سيساهم في معالجة "ظاهرة المستريح" التي كانت قد اختفت لتعود مؤخراً وتظهر داخل المجتمع المصري في مختلف محافظات، وهذه الظاهرة تحدث من خلال استغلال أحد الأفراد لأخذ مدخرات المواطنين لعدم قدرتهم على إيداعها في البنوك والسحب منها، ويقنعهم بتوظيفها في مشاريع أو أعمال معينة وأعطاهم فائدة أعلى من البنوك.

اقرأ أيضا: سحب 2544 عينة من موظفي الحكومة للكشف عن تعاطي المخدرات