الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:18 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنبيه من الضرائب: الفاتورة الإلكترونية شرط أساسي للتعامل مع مختلف القطاعات

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

قال مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن الشركات التي لم تقوم بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، لن تتمكن من التعامل مع القطاعات الحكومية، وحددت المصلحة بدء التعامل بشكل رسمي بمنظمة الفاتورة الإلكترونية من الأول من أبريل 2023.

منظومة الفاتورة الإلكترونية

وأكد "توفيق" أن الفاتورة الإلكترونية شرط أساسي للتعامل مع مختلف الهيئات: "سيتم إلزام جميع ممولي مصلحة الضرائب المصرية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية في ديسمبر 2022".

وتابع رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن الفاتورة الإلكترونية ستكون الطريقة الوحيدة الرسمية في التعامل مع الوزارات والهيئات الاقتصادية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وكافة دواوين ومصالح الدولة، وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء الذي ألزم جميع وحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية، والشركات التي تساهم الدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة في رأسمالها بنسبة تتجاوز 50% التي تبيع سلعًا أو خدمات بالانضمام الى منظومة الفاتورة الإلكترونية.

ونبه على الشركات بضرورة الانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية، وأن الشركات التي لن تقوم بالانضمام في المنظمة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها لمخالفتها القرار.

اقرأ أيضا سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم السبت في البنوك