الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:53 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

حدث نادر.. كم مرة حصل الأهلي على المركز الثالث في بطولة الدوري الممتاز؟

الأهلي
الأهلي

حسم النادي الأهلي رسميًا المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، وذلك عقب هزيمته من فريق طلائع الجيش بهدف دون رد أمس، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مباريات الجولة الـ33 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتوج نادي الزمالك بلقب الدوري المصري الممتاز رسميًا هذا الموسم قبل نهاية الدوري بثلاث جولات، فيما جاء بيراميدز ثانيًا، وجاء الأهلي في المركز الثالث.

اقرأ أيضًا: ميدو: فخور بمرتضى منصور وليس لي علاقة بما يحدث منه خارج النادي

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يحتل فيها الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، وذلك منذ موسم 1982-1983.

وفي تاريخ مشاركات الأهلي ببطولة الدوري المصري الممتاز لم يحقق المركز الثالث سوى في ثلاث مرات من قبل، وتعد هذه هي المرة الرابعة التي يحقق فيها المركز الثالث وذلك منذ انطلاق بطولة الدوري الممتاز موسم 1948-1949.

وكانت أول مرة يحقق فيها الأهلي المركز الثالث ببطولة الدوري الممتاز موسم 1959-1960 بعد أن حل الفريق في المركز الثالث خلفًا للمقاولون العرب الذي حقق اللقب والزمالك الذي حل ثانيًا.

وتأتي المرة الثانية التي يحقق فيها الأهلي المركز الثالث موسم 1962-1963، بعد أن حل خلف الترسانة بطل الدوري، فيما حل الزمالك ثانيًا وجاء الأهلي ثالثًا.

وجاءت المرة الثالث التي حقق فيها الأهلي المركز الثالث ببطولة الدوري الممتاز موسم 1982-1983 عندما جاء خلف الزمالك البطل والمقاولون العرب الذي حل وصيفًا.

ويعد موسم 2021-2022 هو المرة الرابعة التي يحتل فيها الأهلي المركز الثالث، خلف الزمالك البطل وبيراميدز الذي حل وصيفًا.

أول موسم لبطولة الدوري الممتاز موسم 1948-1949، وفاز به الأهلي، ليتعاقب بعد ذلك على لقب الدوري الممتاز سبع أندية مصرية، حيث كان للأهلي نصيب الأسد، وذلك بعد أن توج بلقب البطولة في 42 مرة من قبل.

فيما يأتي الزمالك ثانيًا برصيد 14 نقطة، والإسماعيلي ثالثًا برصيد 3 بطولات للدوري الممتاز، ومرة وحيدة لكل من غزل المحلة والترسانة والأوليمبي والمقاولون العرب.