الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:47 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«اغتنم الفرصة».. فتح الحسابات وإصدار البطاقات بالبنوك مجانا

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

تتيح البنوك العاملة في مصر، فتح الحسابات للعملاء الجدد دون مصاريف أو حد أدنى، في الفترة من غدًا الخميس 1 سبتمبر حتى 15 سبتمبر 2022، بمناسبة فعالية "عيد الفلاح"، وذلك في إطار الفعاليات التي ينظمها البنك المركزي المصري لدعم الشمول المالي.

الخدمات المتاحة مجانا بالبنوك
وقالت مصادر مصرفية لـ"الطريق"، إن البنوك ستتيح العديد من المزايا للعملاء، والتي تشمل فتح حسابات التوفير والحسابات الجارية "نمطي/إسلامي" وحسابات الشباب دون مصاريف ودون حد أدنى لفتح الحسابات.
أوضحت المصادر، أن البنوك ستتيح أيضا إصدار بطاقات الخصم المباشر وأبرزها "ميزة للخصم الفورى" مجانا، وذلك حتى يتمكن العملاء من التعامل بالسحب والإيداع عبر ماكينات الصراف الآلي ATM.

خطوات فتح الحسابات وإصدار البطاقات
ويجرى فتح الحسابات وإصدار البطاقات باستخدام صورة البطاقة "سارية" فقط، على أن يتحمل البنك مصروفات الدمغة اللازمة لفتح الحسابات.
وأشارت إلى أن البنوك تتواجد خارج الفروع لتقديم التوعية بالخدمات المصرفية خلال فترة الفاعلية، وذلك في عدد من الأماكن الأخري مثل "الجامعات، والمدارس والأندية والمولات والمباني الحكومية، والأماكن العامة".

اقرأ أيضا.. إلى أين يتجه الدولار.. خبراء يكشفون أسباب صعود العملة الخضراء أمام الجنيه

وتشمل فعاليات مبادرة البنك المركزي المصري للشمول المالي على مدار العام، احتفالية المرأة من 8 مارس إلى 31 مارس، تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، واليوم العربي للشمول المالي من 1 إلى 30 أبريل، واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمي للشباب، واحتفالية الفلاح من 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى احتفالية الادخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار، واحتفالية الأشخاص ذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.