الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:55 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك الأهلي وبنك مصر.. تفاصيل أعلى عائد على شهادات الادخار

شهادات الادخار في البنوك المصرية
شهادات الادخار في البنوك المصرية

يبحث الكثير من المواطنون عن شهادات الادخار وغيرها من المنتجات الأخرى داخل البنوك وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري الاخير بتثبيت أسعار الفائدة مؤخرا، وأصبحت الشهادات محل اهتمام العملاء لمعرفة اكثر الشهادات التي يصرف عليها عائد مميز.

تستمر البنوك العاملة ضمن القطاع المصرفي المصري، في تقديم منتجاتها المختلفة للعملاء نتستعرض افضل 3 شهادات ادخاريه ثلاثية في بنوك الأهلي وبنك مصر والزراعي المصري.

شهاده الادخار البلاتينية من البنك الاهلي المصري:

يبلغ الحد الادني لشراء الشهاده البلاتينيه من البنك الاهلي 1000 جنيه ومضاعفاتها وتكون مدة الشهادة البلاتينية 3 سنوات.

سعر العائد على الشهادة البلاتينية: 14% شهري

صرف العائد: يصرف العائد شهريًا، يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع البنك، بالإضافة إلى أنه يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات، لا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 اشهر اعتبارًا من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

يمكن استردادها قبل نهاية المدة، تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية، العائد ثابت طوال مدة الشهادة، بدء احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

شهادة الحصاد من البنك الزراعي المصري:

يقدم البنك الزراعي شهادة الحصاد ذات العائد ‏الشهري الثابت وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات، تبدأ قيمتها من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

صرف العائد: يصرف العائد على الشهادة شهريًا يحتسب من تاريخ يوم العمل التالي لشراء الشهادة الادخارية.- يمكن استرداد الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الإصدار.

الاقتراض بضمان الشهادة: يسمح بالاقتراض بنسبة 80% من القيمة الاسمية للشهادة.

يمكن استرداد قيمة الشهادة في أي وقت بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الإصدار.

بنك مصر وشهادة القمة:

تصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين فقط، وتبلغ مدة الشهادة: 3 سنوات، وبالنسبة للحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها بمعدل عائد ثابت طوال فترة الشهادة يصرف شهرياً.

يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة، ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها وفقا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة، يمكن الاقتراض بضمان الشهادة.

موضوعات متعلقة