جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 02:03 صـ 14 رجب 1444 هـ

رئيس بنك مصر: الدولار متوفر.. ولا توجد أزمة سيولة

الدولار
الدولار

قال محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إنه من أسباب تقييد حد السحب والإيداع في مختلف البنوك، يعود إلى الأيام الأولى خلال فيروس كورونا.

وأضاف رئيس مجلس إدارة بنك مصر خلال تصريحات تلفزيونية، أن الدولار متوفر ولا يوجد أي أزمة سيولة خلال الوقت الحالي، وعلى جميع المواطنين الاطمئنان بأن الدولار متوفر في كل البنوك بالإضافة إلى السيولة الكبيرة ومصر جزء من العالم في الأزمة التي يعيشها العالم.

وأعلن الأتربي عن عددا من القرارات الإيجابية خلال المدّة المقبلة وستأتي من قبل البنك المركزي، مطمئنًا المواطنين بأن البنك المركزي والقطاع المصرفي قادر على تخطي الأزمات الحالية بالتعاون مع الحكومة في ظل التنسيق الحالي بين جميع الأطراف.

بنك مصر ينجح في حل أزمة

وأشار الأتربي إلى أن بنك مصر نجح خلال الأشهر الماضية في أزمة حل أزمة عاناها بنك الاعتماد والتجارة بعد إفلاسه ونجح في حمايته والتعامل مع الأزمة، موضحا أن مصر لديها القدرة على عبور الأزمات الحالية، موجها لحديثه للمواطن المصري: "فلوسك في أمان ومفيش قلق".

اقرأ أيضا.. الصندوق السعودي يستحوذ على حصص في 4 شركات مصرية.. قيمتها 1.3 مليار دولار

وشدد رئيس مجلس إدارة بنك مصر على أن الدولة المصرية قادرة على عبور الأزمة الراهنة بدعم المواطنين، قائلا: نطمئن المواطنين بأن الدولار متوفر في كل البنوك بالإضافة إلى السيولة الكبيرة ومصر جزء من العالم في الأزمة التي يعيشها العالم.