الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:20 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لـ11 سببا.. محامي قاتل نيرة أشرف يؤكد: الحكم باطل

نيرة اشرف
نيرة اشرف

قال أشرف نبيل محامي محمد عادل الطالب المحكوم عليه بالإعدام بعد إدانته بقتل الطالبة نيرة أشرف المعروفة بطالبة المنصورة، أمام أبواب جامعة المنصورة بمحافظة الدقهلية يوم 20 يونيو الماضي، مشيرًا إن الحيثيات التي أوردتها المحكمة في حكمها ضد المُدان كُتبت بعناية شديدة وفائقة وبعد مراجعات دقيقة، إلا أنها لم تسلم من الأخطاء وورد بها 11 خطأ.

وأكمل المحامي أنه قدم مذكرة الطعن على الحكم اليوم أمام نيابة جنوب المنصورة الكلية، مؤكدًا «وجود 11 خطًا قانونيًا مما يؤدي إلى بطلان وقعت فيه أسباب الحكم ما يؤدي إلى بطلان مطلق لما يكون نقده واجبا».

١١ سبب واجراء خاطئ يبطل الحكم ويلزم بقبول الطعن

كان تقدم المحامي بالنقض أشرف نبيل، منذ قليل، بمذكرة النقض على الحكم الصادر بحق الطالب «محمد عادل» قاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، والصادر بحقه حكم بالإعدام شنقًا، لإدانته بقتلها، أمام بوابة توشكي، بالقرب من جامعة المنصورة في شهر يونيو الماضي.

وقال محامي المتهم:« أن مذكرة الطعن على الحكم التي صدر ضد المُدان تتضمن 11 سببًا قانونيًا، وسيتم إيداعها بنيابة جنوب المنصورة الكلية».

كما تابع المحامي في بيانه أيضًا: «ننبه ونشدد في التنبيه على مستخدمي «فيس بوك» للتعبير عن تضامنهم مع القضية أو تعاطفهم مع المتهم بعدم إرسال أي تعليقات ورسائل بأي من الصور التي تتناول الإساءة للضحية رحمها الله أو أهلها أو أي من عائلتها أو محاميها أو المتعاطفين معها وإلا سيتعرض للحذف والحظر من جانبنا».

وتابع « نبيل»: «ننبه ونشدد أيضًا على عدم إرسال أي رسائل تشمل الاقتراحات أو وجهات النظر التي يدعى البعض أنها أدلة قد تفيد القضية مدعومة بفيديوهات وخلافه، فمكتبنا ليس بحاجة إلى آرائكم واقتراحاتكم، وإن كان مجهودا يشكر لكم إلا أنه يسبب لنا الإزعاج دون داع».

كانت حررت أسرة المُدان محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف الشهيرة بطالبة المنصورة، في وقت سابق توكيلا رسميا بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق للمحامي أشرف نبيل للطعن في حكم إعدامه أمام محكمة النقض.

اقرأ أيضا: «صورناه في أوضاع مخلة».. علاقة غرامية توقع عامل في فخ انتقام الأهل