الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:47 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاوية على عروشها| مستشفى 57357 بطنطا مهددة بالغلق.. مصير المرضى والموظفين

مستشفي 57357بطنطا
مستشفي 57357بطنطا

"أصبحت خاوية على عروشها"، هكذا بدأت إحدى ممرضات مستشفى 57357 منشورها على الفيس بوك، ناعية للمشفى الذي خلى من المرضى والأطباء والممرضين، مما أثار حالة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي.

تعود بداية الأمر عندما نشرت إحدى العاملات بالمستشفى منشورا قالت من خلاله: "النهاردة بعد ما قضيت 3 سنوات من حياتي تشرفت بالعمل في خدمة المرضى بمستشفى 57 بطنطا، الآن خالية وخاوية على عروشها.. واللي يوجع القلب أنه تم التخلي عن أكثر من 400 موظف دون أي خطاب رسمي أو توجيه كلام ليهم فضلا عن إشراكهم في القرار حتى اللحظة الحالي.. بنظرتي المحدودة ده فشل "إنساني" قبل منه إداري.. لأن إدارة الأزمة تستوجب الوضوح والصراحة اللي من غيرهم يتحول الحزم.. لظلم باطش!".

وفي هذا الصدد قال الدكتور عاصم غلاب، خلال تصريحات خاصة لـ الطريق، إنه لم يتم إصدار قرار نهائي حتى الآن بشأن مصير المستشفي، متابعا: "ما زالت المناقشات مستمرة كما أن القرارات التي تم اتخاذها مجرد قرارات مبدئية قيد الدراسة، ولم نتخذ أي قرار تنفيذي بهذا الشأن". ‏

وعن مصير المرضى والعاملين، قال غلاب، إنهم في حالة قرار الغلق سيتم تحويل المرضى إلى فرع القاهرة، قائلا: "بدأت اليوم بالفعل مناقشة القرارات المطروحة للوصول إلى حل نهائي في أزمة 57 بطنطا".

ولفت، إلى أنه من المقرر الخروج بحل وقرار نهائي بعد عقد هذه الاجتماعات يوم السبت أو الأحد المقبل وسوف يتضح وقتذاك مصير العاملين والمرضى على حد سواء.

وفي سياق متصل كان قد صرح الدكتور شريف أبو النجا، مدير مستشفى سرطان الأطفال 57357، في وقت سابق فيما يتعلق بأزمة مستشفى طنطا، قائلا:" أن هناك من 35 : 40% زيادة في التكلفة في مستشفى طنطا بسبب أن البنية التحتية، حيث أنها أقل من نظيرتها بالقاهرة، متابعا أنها تخدم نسبة معينة والإشغال الحقيقي يبلغ 35%، مردفا أن المستشفى لا يعالج سرطان الدم أو المخ.

كما أشار أبو النجا إلى أنه تم تخفيض الاستهلاك في المستشفى مع طرح فكرة تجميد مستشفى طنطا لمدة عامين ونقل كل المرضى لفرع القاهرة، بعد اتخاذ إجراءات لمواجهة العجز نتيجة جائحة كورونا، موضحا أن العجز في تمويل مستشفى يقترب سنويا من 400 مليون جنيه.

وذكر مدير مستشفى 57 في وقت سابق، أن 3300 مريض كانوا يتلقون العلاج بمستشفى طنطا من إجمالي 17 ألف و300 مريض حاليا، موضحا أن تكاليف تشغيل مستشفى طنطا تبلغ 130 مليون جنيه.

اقرأ أيضا: مدير مستشفى 57357 طنطا: أتمنى حل الأزمة المالية سريعًا.. خاص