الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:53 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حياته أصبحت كابوس».. اتحاد اللاعبين المحترفين يدين الأهلي في قضيته ضد عبد الله السعيد

عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

أصدر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) بيانا رسميا، طالب من خلاله النادي الأهلي بإيقاف ما وصفه بـ «المعاملة غير العادلة» مع عبد الله السعيد، لاعب بيراميدز الحالي.

وذكر بيان الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين: "وضع الأهلي بنداً يمنع نادي أهلي جدة السعودي من إعادة بيع السعيد لناد آخر في مصر لمدة 3 مواسم، مع غرامة بقيمة مليوني دولار،اللاعب فسخ عقده بالتراضي مع الأهلي السعودي بعد ذلك، وعاد للانضمام إلى بيراميدز في يناير 2019، منذ ذلك الحين أقام الأهلي دعوى قضائية ضد اللاعب".

وأضاف البيان: "فيفا رفض ادعاء الأهلي ضد النادي السعودي، لأن اللاعب كان بدون عقد وبالتالي لا يوجد بند يمنعه، ثم أقام النادي دعوى أمام مركز التحكيم الرياضي التابع للمحكمة الرياضية، يطالب بقيمة الـ 2 مليون دولار كتعويض وحصل على حكم للحصول على التعويض".

وأوضح البيان: "استأنف اللاعب ضد القرار في محكمة التحكيم الرياضي، وحصل على إيقاف لتنفيذ حكم مركز التحكيم الرياضي، لكن الأهلي من جانبه باشر في سعيه للحصول على أمر لتجميد حسابات اللاعب".

وقال روي فيرمير المدير القانوني لاتحاد اللاعبين المحترفين: "انزعجنا من سلوك الأهلي واستمراره في جعل حياة اللاعب مثل كابوس، لأن المسؤولين منزعجين من أنه يلعب لمنافس الآن".

وتابع: "كرة القدم من المفترض أن تستند على حرية انتقالات اللاعبين والمنافسة العادلة بين الأندية ولا يوجد مكان لبند عدم المنافسة، نطالب الأهلي فورا بإيقاف دعواه القانونية ضد عبد الله السعيد".