الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:30 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

سميحة المناسترلي: علينا الاهتمام بثقافة الأطفال لأنهم الامتداد الحقيقي للأسرة

سميحة المناسترلي
سميحة المناسترلي

أكدت الكاتبة والباحثة سميحة المناسترلي، أنه كلما زادت ثقافة الأم ووعيها فإن لأطفالها الحق الأول لتنمية وعيهم، والاهتمام بثقافتهم لأنهم الامتداد الحقيقي للأسرة.

وأضافت "المناسترلي"، خلال لقائها في برنامج "حكايتي مع المكان" على القناة الثانية بالتليفزيون المصري، أنه على الأم العمل على جعل أطفال جيل معدل وأكثر ثقافة وفكر ونضوج من الآباء، فهكذا تنمو وتقوى الشعوب وتزدهر الأمم، مؤكدة أنها كانت هذا النموذج منذ بداية التحاق ابنها الأكبر بالمدرسة فكانت أكثر من خمس معلمات مجتمعات في (الأم) وفي هذا سعادة وفخر ونجاح مجتمعي صحيح البنية.

البحث والمعرفة والقراءة طريق لتحقيق الطموح

وتابعت: إن البحث والمعرفة والقراءة طريق لتحقيق الطموح، مؤكدة على أهمية وضرورة وجود مكتبة متنوعة داخل كل منزل، وبالطبع يختلف حجمها حسب إمكانيات كل أسرة، الأمر الذي يزرع حب المعرفة والبحث عند الأبناء.

وأشارت المناسترلي في حديثها إلى أنه كانت هناك رقابة شديدة من الأسرة خاصة الأم، على نوعية الكتب التي يقدم علي قراءتها الأبناء خلال مراحلهم العمرية.

لقاءات مع قامات كبيرة فنية وثقافية وإعلامية

وكشفت الكاتبة سميحة المناسترلي، ما شاهدته في منزلها من لقاءات لقامات كبيرة فنية وثقافية وإعلامية، مثل "الشاعر الغنائي مأمون الشناوي، والكاتب الصحفي موسى صبري، والكاتب الصحفي كمال الملاخ، والكاتب الصحفي عصام بصيلة، والكاتب والسيناريست فيصل ندا، والكاتب الروائي يوسف إدريس" وغيرهم كثيرين، جعلت من المكان ملتقى أو صالون فني وثقافي هام، خلق لديها شغف للقراءة والاطلاع منذ الصغر، وجعل لديها زخم ومخزون ثقافي، استطاعت أن تمضي في مجال الكتابة بخطى ثابتة.

وأوضحت أن الانطلاقة العملية الأخيرة بداية من ظهور "ثورات الخريف العربي"، ولكنها كانت انطلاقة ثقافية وأدبية، ونشاطات متفرقة لنشر الوعي عن طريق القلم، والملتقيات والندوات المختلفة، لمناقشة الكثير من القضايا من خلال برنامج "أحداث ورؤى" و "إلا مصر"، والإصدارات التي تنمي الانتماء للحفاظ على الهوية المصرية، مثل " إلا مصر، والمناظرة، والحصان، شيزوفرينيا"، إلى جانب عدد من الأبحاث في المجال الثقافي، وإقامة مجموعة من الندوات والصالونات الثقافية لمناقشة قضايا المجتمع حتى الآن.

اقرأ أيضا: غدًا.. فرقة «ومضة» تقدم 3 عروض تراثية بالأقصر