الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:16 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نعينع قارئا.. التليفزيون ينقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد القنديل الأخضر ببني سويف

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

ينقل التليفزيون المصري، على الهواء مباشرة شعائر صلاة الجمعة بمسجد القنديل الأخضر الجديد بالإسكان الاجتماعي شرق النيل بمحافظة بني سويف، بمناسبة العيد القومي.

ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة، الدكتور نوح العيسوي وكيل الوزارة، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، حول "دور الزكاة والصدقات في التنمية المجتمعية"، ويتلو القرآن الدكتور أحمد نعينع.

وأعلنت وزارة الأوقاف، افتتاح 35 مسجدا، اليوم الجمعة، بمحافظة بني سويف، منها (27) إحلالًا وتجديدًا، و(8) صيانة وترميم.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، أنه بذلك يصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1 يوليو الماضي حتى تاريخه (642) مسجدًا؛ منها (544) جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و(98) صيانة وترميمًا.

وأعلنت وزارة الأوقاف، أن موضوع خطبة اليوم الجمعة هو "دور الزكاة والصدقات في التنمية المجتعمية"، مع اتابع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكدت وزارة الأوقاف، على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة

وأعربت عن ثقتها في سعة الأفق العلمي والفكري للأئمة، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

في الوقت نفسه، قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن فهم حقيقة الموت فهما صحيحا دافع حقيقي لعمارة الكون، فمن خلق الموت والحياة هو من يحاسبنا على أعمالنا يوم أن نلقاه، وهو من أمرنا بالعمل وعمارة الكون حتى آخر نفس في حياتنا.

وأوضح جمعة، في تصريحات اليوم الجمعة، أن ديننا دين مفعم بالحياة، لم يجعل من فلسفة الموت عائقًا لعمارة الأرض وصناعة الحضارات، بل جعل منها أكبر دافع للعمل والإنتاج وبناء الدول ، حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم) : "إن قامتِ الساعةُ وفي يدِ أحدِكم فسيلةً، فإن استطاعَ أن لا تقومَ حتى يغرِسَها فليغرِسْها" (أخرجه أحمد).

اقرأ أيضا:وكيل الأزهر: نتعاون مع المؤسسات داخليا وخارجيا لترسيخ قيم التعايش ومواجهة التطرف

موضوعات متعلقة