الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:21 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإعدام شنقا لشقيقين لإنهائهما حياة شخص حرقا بكفر الشيخ

صورة لمحكمة جنايات-أرشيفية
صورة لمحكمة جنايات-أرشيفية

قضت محكمة جنايات فوه اليوم الاثنين، بكفر الشيخ، بالدائرة الأولى، برئاسة المستشار أحمد فهمي يونس، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين هيثم محمود أبو حطب، السيد عباس السيد، سكرتارية أحمد جبر إبراهيم، حكمها ضد شقيقين قاما بقتل شخص حرقا حتي الموت والشروع في قتل آخر بالإعدام شنقا، بعد ورود رأي المفتي حول عقوبة إعدامهما، وذلك في أحداث القضية رقم 8616 لسنة 2021 جنايات قلين، والمقيدة رقم 4069 لعام 2021 كلى كفر الشيخ.

وترجع أحداث القضية رقم 8616 لسنة 2021 جنايات قلين، والمقيدة برقم 4069 لسنة 2021 كلي كفر الشيخ، حيث جرت الواقعة بقرية المنشية الكبرى التابعة لمركز قلين، بمحافظة كفر الشيخ.

اقرأ أيضا: اليوم.. النطق بالحكم في قضية مقتل شخص على يد شقيقين حرقًا بكفر الشيخ

وتعود تفاصيل القضية في 30 يونيو لعام 2021المنقضي، وذلك ليقام كلاً من أ . ع يبلغ من العمر26 عاما، ويعمل نقاش، مقيم بقرية المنشية لكبري، بمركز قلين، وع . ع يبلغ من العمر 23عاما، وهما شقيقين باستعراض القوة ولوحا بالعنف ضد المجني عليهما وهما م . ف ، و م . ع ، بترويعهما والحاق الضرر بهما وكذلك قيام المتهمين بإحرازهما أسلحة بيضاء ومواد تساعد علي الاشتعال وتعريض حياتهم للخطر وتكدير الأمن والسلم العام.

وتبين من قرار إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات بفوه ، قيام المتهمين بقتل المجني عليه الأول، م . ف ، مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقد العزم علي ذلك ، وأعدا لهذا الغرض سلاحا أبيض ومواد بترولية تساعد علي الاشتعال، وذلك من خلال سكب المواد البترولية عليه فأحدثوا به الإصابات الموضحة في تقرير الصفة التشريحية، كما تم إصابة الثاني بإشعال النيران فيه من خلال مادة تساعد علي الاشتعال، حيث كانا يشرعان في قتله هو الآخر.

وتجدر الاشارة أن محيط محكمة جنايات فوه تشهد تأمين شرطي، وذلك لتأمين الجلسات بهدف حفظ الأمن.

كما تقع محكمة جنايات فوه، بمدينة فوه بمحافظة كفر الشيخ في الجزء الشمالي من المحافظة، على مقربة من سواحل البحر الأبيض المتوسط بنحو 35 كيلو مترا.