الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:00 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الشهابي» يشيد بتوجيه الرئيس بتسيير جسر بري لنقل المساعدات للسودان

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

أشاد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، اليوم الإثنين، بتوجيه الرئيس السيسي بتسيير جسر بري، لنقل مساعدات إنسانية وطبية، ومواد غذائية وأدوية، للأشقاء في السودان.

وتابع الشهابي أنه تم تسير 90 شاحنة نقل، ليكون إغاثة لأهلينا في السودان خلال أزمة السيول التي اجتاحت عدد من المناطق السودانية حديثًا.

وأكد رئيس حزب الجيل أن هذا الجسر البري يوضح دور مصر السباق في مساعدة أشقائها من الدول العربي في شتى الظروف والأزمات، ويؤكد العِلاقة الأزلية بين مصر والسودان.

وتابع الشهابي قائلا:"أن مصر الدولة القائد لمحيطها العربي لا تنس الوقوف بجانب شقيقتها السودان في معاناتها الشديدة، التي تمر بها حاليا مع أنّ الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر أيضا حكومة وشعباً إثر تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وجائحة كورونا".

وأكد أن هذا التوجيه يوضح اهتمام الدولة المصرية بالعلاقة التاريخية مع السودان، إيمانا من أن القاهرة تعد الأمن القومي السوداني جزء من الأمن القومي المصري.

وأنهى المنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، قائلا:" أنه ليس بجديد عن المصريين فهم يقدمون المساعدات لبعضهم البعض في أوقات الأزمات، هو عرف مصري أصيل في الشخصية المصرية في الريف والحضر.

وأكد ناجي الشهابي أن الدولة المصرية عرف عنها على مر التاريخ، أنها سباقة في مَدّ يد العون في كثير من الظروف لمساعدة الآخرين لا سيما الدول العربية والقارة السمراء إذا دعت الحاجة لذلك.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يبعث رسالة تهنئة لرئيسة حكومة بريطانيا الجديدة