جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 04:34 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ

بورسعيد وروض الفرج والعريش.. مناطق جديدة تنضم لمشروع سينما الشعب

مشروع
مشروع

يستكمل مشروع "سينما الشعب" مسيرته في عدد آخر من محافظات مصر، حيث كانت قد أشارت وزيرة الثقافة "نيفين الكيلاني" على ضرورة تفعيل مشروع سينما الشعب داخل قصور الثقافة حتى يتم عرض أفلام سينمائية للجمهور بسعر بخفض، ويتم العمل على تعميمه في جميع قصور الثقافة.

ويعتبر مشروع "سينما الشعب"، واحدًا من مشروعات ومبادرات وزارة الثقافة المهمة، الذي أتاح الأعمال السينمائية للجماهير بمختلف المحافظات بأسعار ملائمة.

حيث يتم تنفيذه بالقاهرة والمحافظات فى دور العرض السينمائي التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج "هشام عطوة"، وتحت إشراف الفنان "تامر عبد المنعم"_ مدير عام الثقافة السينمائية.

ومن المقرر أن تعود الشركة القابضة للسينما، للعمل بشكل كامل بعد الانتهاء من كافة الأمور المتعلقة بها، وبعد إزالة كل المعوقات التي تواجهها.

وتعمل الهيئة العامة لقصور الثقافة على تجهيز عدد جديد من المواقع الثقافية التي تضاف إلى مبادرة "سينما الشعب"، حيث من المقرر أن تضاف قريبا للمبادرة، قصر ثقافة روض الفرج في القاهرة، وقصر ثقافة دمياط الجديدة، وقصر ثقافة بورسعيد، قصر ثقافة العريش في شمال سيناء.

والجدير بالذكر أن الفترة الأخيرة شهدنا إقبالاً كبيرًا من الجمهور على المواقع الثقافية في المحافظات التي تقدم الخدمة السينمائية المدعومة، حيث تترواح أسعار التذاكر بها بين 20 جنيهًا و40 جنيهًا.

ومنها على سبيل المثال الإقبال على مشاهدة فيلم «كيرة والجن» ، الفيلم الذي شهد انتشارا في الساحة الفنية، والفيلم بطولة "كريم عبدالعزيز" و"أحمد عز"، تأليف "أحمد مراد" ومن إخراج "مروان حامد".

فيلم «عمهم» بطولة "محمد إمام"، وإخراج "حسين المنباوي"، وفيلم «بحبك»، وهو من الأفلام التي حققت أرباحا كثيرة في السينمات، والفيلم بطولة وتأليف وإخراج "تامر حسني".

بالإضافة إلى عدد من الأفلام الوثائقية التي أنتجتها الإدارة العامة للثقافة السينمائية وهى «سيوة واحة الشروق والغروب»، و«صباح الخير يا سيوة».

وينم الحضور الجماهيري الكثيف لعروض سينما الشعب، عن ثقة المواطن فى أنشطة الدولة الثقافية والتوعوية، وقدرة الدولة على نشر المواد الإبداعية الجادة.

اقرأ أيضا: فرص للمصريين.. أستراليا تفتح الهجرة لـ35 ألف شخص سنويا للعمل بالمطاعم

موضوعات متعلقة