الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:35 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات: الجلسة الخامسة لـ ”أمناء الحوار الوطنى” بداية العمل الجاد والتنفيذي للحوار

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

أشاد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، باختيار المقررين والمقررين المساعدين للمحاور الثلاث للحوار الوطنى، السياسى والاقتصادى والمجتمعى، واللجان الفرعية الخمسة عشر المنبثقة عنها، مؤكدا أن الأسماء التى تم اختيارها تميزت بالتنوع والثراء، حيث ضمت قامات كبيرة من مختلف التخصصات.

وأكد بركات فى بيان له، على أهمية جلسات مجلس أمناء الحوار الوطنى، خاصة الأخيرة أمس الاثنين، والتى شهدت اختيار مقررى اللجان، موضحا أن المجهود الكبير الذى قام به مجلس الأمناء فى الإعداد والتحضير واختيار أسماء مقررى اللجان، سيترتب عليه نجاح وجدية جلسات الحوار الوطنى.

وأشار رئيس حزب أبناء مصر، إلى أن جلسات مجلس أمناء الحوار الوطنى أكدت صدق رؤية الحزب خلال جلساته النقاشية -والتى بلغت 15 جلسة- حيث أكد الحزب على أهمية وأولوية المحور السياسى فى الحوار الوطنى، ليعلن بعدها "الأمناء" حصد المحور السياسى أعلى الأصوات مقارنة بالمحورين الاقتصادى والاجتماعى.

وتابع أن مجلس الأمناء عاد ليؤكد ما طرحه الحزب خلال جلساته النقاشية السابقة من ضرورة إزالة العوائق أمام الأحزاب وذلك بتعديل قوانين الأحزاب والانتخابات، لإلغاء نظام القائمة المطلقة واعتماد نظام القائمة النسبية غير المشروطة بدلا منها، حيث صرح المنسق العام للحوار الوطنى ضياء رشوان، بأن مجلس الأمناء سيسعى إلى إزالة العوائق التى تقف أمام الأحزاب، كعوائق الإنشاء والممارسة والتمثيل النيابى.

ونوه المهندس مدحت بركات، بأن الحزب أكد أيضا على أهمية التأنى والإعداد الجيد لجلسات الحوار الوطنى مع الجدية فى القرارات الصادرة عن مجلس الأمناء، وهو ما حدث بالفعل على مدار جلسات مجلس الأمناء خاصة الأخيرة، حيث أكد الكاتب الصحفى جمال الكشكى عضو مجلس الأمناء ورئيس تحرير مجلة الأهرام العربى، أن الجلسة الأخيرة استغرقت نحو 6 ساعات تم التأنى والتعمق خلالها من أجل اختيار أسماء مقررى اللجان.

كما أكد النائب عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ وعضو مجلس الأمناء، أن الشخصيات إلى تم ترشيحها كان بعضها من أعضاء مجلس الأمناء وأحزاب ومجالس قومية وشخصيات عامة وبعض الخبراء فى مصر، وهو ما نادى به حزب أبناء مصر أيضا خلال جلساته بتمكين مختلف القوى السياسية والمجتمعية خاصة الأحزاب خلال إدارة الحوار الوطنى.

اقرأ أيضا: «حريصون على التعاون مع بلدكم».. نص رسالة «السيسي» لرئيس كينيا الجديد