الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:04 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق الاجتماع الخامس لمجلس أمناء الحوار الوطني

الحوار الوطني صورة من سبوتنيك
الحوار الوطني صورة من سبوتنيك

انطلق الاجتماع الخامس لمجلس أمناء الحوار الوطني، من أجل مناقشة اختيار المقررين والمقررين المساعدين للمحاور الثلاثة؛ "السياسي والاقتصادي والمجتمعي"، واللجان الفرعية الـ15 المتفرعة عنها، من بين الترشيحات المقدمة من الأطراف المشاركة في الحوار بجانب أعضاء مجلس الأمناء.

في الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة 6 أكتوبر، تم انعقاد الاجتماع الخامس لمجلس أمناء الحوار الوطني، ومن المقرر أن يتم اليوم الاثنين الوقوف على تحديد أسماء المقررين والمساعدين للمحاور الثلاثة، وهم: "السياسية والاقتصادية والمجتمعية".

اقرأ أيضًا: الخارجية ترحب بممثل الأمين العام للأمم المتحدة الجديد في ليبيا

وأشارت إدارة الحوار الوطني إلى أن المحور المجتمعي يعد من أهم المحاور، التي حازت على اهتمام المواطنين، والذي ينقسم إلى لجان "فرعية ونوعية"، وتتناول أبرز القضايا التي تنال اهتمام المواطنين في الفترة الحالية، وهم: "التعليم والصحة والزيادة السكانية والأسرة والتماسك المجتمعي والأسرة والتماسك المجتمعي والثقافة والهوية الوطنية".

ونوهت إدارة الحوار الوطني أن الاختلاف الآراء يزيد من تعددها وتميزها للخروج بحلول متعددة تحت مسمى رؤية موحدة، ويعتبر المحور السياسي، وهو المختص بمناقشة "الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والأحزاب السياسية والمحليات وحقوق الإنسان والحريات العامة".

وناشدت الصفحة الرسمية للحوار الوطني المتابعين بالمشاركة بآرائهم في أبرز القضايا التي تشغل اهتمامتهم في المحور السياسي من خلال التعليقات.

موضوعات متعلقة