جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 03:51 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

عاجل… هل ترفع الحكومة أسعار البنزين الأيام المقبلة؟.. البترول ترد

اجتماع وزيير البترول- الصفحة الرسمية للوزارة
اجتماع وزيير البترول- الصفحة الرسمية للوزارة

تترقب دول العالم التطورات القائمة ومستجدات الحرب الروسية – الأوكرانية منذ اندلاعها، خاصة وأن كافة بلدان العالم تأثرت بالسلب بسبب ذلك الحرب وعلى رأس قطاعات البلاد "البترول والطاقة"، الأمر الذي دعا وزارة البترول في مصر عقد لقاءات واجتماعات شبه يومية؛ لمناقشة ومتابعة آخر التطورات المتعلقة بالأسعار والمنتجات البترولية.

مداخلة هاتفية للمهندس حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول -عبر فضائية قناة "الحدث اليوم"- وبالأخص برنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي والكاتب الصحفي سيد علي، قال فيها إن الوزارة تعقد اجتماعات دورية لمراقبة الوضع الدُّوَليّ بشأن الطاقة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة البترول أن هناك أنباءً تتعلق بشأن زيادة أسعار المواد البترولية والبنزين، وهذه الأخبار عارية تماما من الصحة ولا أساس لها وهي مجرد شائعات لا تمت للواقع بصلة.

وأشار "عبد العزيز" إلى أن قرار رفع أسعار البنزين من عدمه، يتطلب اجتماع لجنة التسعير أولا التي يترأسها الدكتور طارق الملا وزير البترول، مشددا على ضرورة تحري الدَّقَّة في كل ما يُتداول من شائعات، واستقاء الأخبار من مصادرها الرسمية؛ لعدم إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام.

موضوعات متعلقة