الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:15 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ أسوان يوجه بتلافي كافة السلبيات بمشروع تطوير قاعة عروس النيل قبل افتتاحها ”التكافل في المجتمع” ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية ببصمة محمد شريف.. التعادل يحسم مواجهة التعاون والخليج بالدوري السعودي منها بكالوريوس وماجستير.. موقع يروج لبيع الشهادات الجامعية المعتمدة الأهلي يرسل خطابًا لـ ”كاف” قبل موقعة مازيمبي الكونغولي سيرة ابن عروس في أولى ليالي ”حكايات النيل” لفرقة مغاغة المسرحية بيراميدز يعلن برنامج تعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا عبر بعض المواقع.. هيئة السكك الحديدية تعلن وقف حجز تذاكرها محمد إسماعيل: قرار رئيس الوزراء بالإفراج عن المستلزمات الطبية بالمواني يخفف معاناة المواطنين رئيس غرفة بور سعيد: الموازنة العامة للدولة أظهرت تماسكا في مواجهة التحديات الاقتصادية استعدادا لموقعة دريمز.. نجم الزمالك ينتظم في مران الفريق أوراق السيدة شربات أمام فضيلة المفتي بعد قتلها لطفل في مغاغة بالمنيا

أزمة 36 ألف معلم.. رضا حجازي يواجه أسئلة «النواب» حول موقف المدرسين من التعيين

 رضا حجازي- صفحة وزارة التربية والتعليم
رضا حجازي- صفحة وزارة التربية والتعليم

ما تزال أزمة الـ36 ألف معلم قائمة – على الرغْم من تغيير وزير التربية والتعليم طارق شوقي وقدوم الدكتور رضا حجازي لتولي دُفة القيادة- إلا أن هناك مخاوف عدّة من قبل المعلمين من عدم الاهتمام بقضيتهم التي طال انتظار حلولها.

موقف البرلمان من أزمة الـ36 ألف معلم

وفي هذا الإطار، توجه النائب البرلماني إيهاب منصور عضو مجلس النواب، بسؤال للدكتور رضا حجازي بشأن معرفة موقف مدرسي مسابقة 36 ألف معلم، وموقفهم من المسابقة القائمة بشأن تعيين 30 ألف معلم.

وتساءل النائب البرلماني عن موقف المعلمين الذين أجروا كافة الاختبارات ودفعوا آلاف الجنيهات كرسوم لدخول المسابقة، حيث النائب في بيانه:"وزير التعليم السابق (طارق شوقي) قدم وعودا كثير بشأن تعيين مدرسي 36 ألف معلم وأحقيتهم الأولوية في التعيين، ولكن الوعد لم يحدث ولم نعرف موقفهم من الوزير الجديد (رضا حجازي).

من جهتها، تساءلت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، عن خطة الوزير "حجازي" للتعامل مع أزمة الـ36 ألف معلم؟، وهل سيتم الاستعانة بهم عند تعيين معلمين جدد أم لا؟.

اقرأ أيضا: مخالفات بالجملة.. «صحة النواب» تكشف لـ «الطريق» موقف مستشفى السويس من الغلق

وطالبت "أبو السعد" بضرورة معرفة موقف المعلمين من المسابقة الحالية (30 ألف معلم)، خاصة وأن حجازي كان قد أكد أن هناك أولوية لأصحاب المسابقة في التعيين بمسابقات الوزارة، ولكن الوعد أيضا لم يتحقق.