الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:31 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الغسيل أو الزرع».. هدى أنقذت شقيقها من الموت بـ «فص من كبدها»

هدى وأخيها من مداخلة بقناة دي إم سي
هدى وأخيها من مداخلة بقناة دي إم سي

أحيانا قد يصيب الإنسان الوهن والضعف والمرض الضي يكون اختبارا من الله تعالى للمريض وأقربائه، ربما يكون الكل عاجز عن فعل أي شيء لإنقاذ الحياة، لكن هدى كسرت تلك القاعدة ورفضت كل العقبات التي وُضعت في طريق شقيقها.

سيدة تدعى هدى حسن ضربت أروع الأمثلة في الوفاء والتضحية، شقيقها الأصغر تعرض لفشل كلوي ويبلغ من عمره 24 سنة، الحزن والألم والحسرة أصاب الشاب بعدما كان قادرا على الجري والعمل أصبح معرضا للموت في أي لحظة، إلا أن شقيقته هدى قررت أن تتبرع له بإحدى كليتيها؛ في محاولة منها لإنقاذ حياته.

مداخلة إعلامية أجرتها فضائية dmc مع السيدة هدى بعد استعراض قصة تبرعها بفص من كليتها لشقيقها، والتي قالت فيها إنها تعيش في مركز إسنا بمحافظة الأقصر، وليدها أسرة مكونة من الزوج وطفلين يدرسون بالمرحلة الابتدائية، وعلقت: "أخويا كان له حلين قالوا عليهم الأطباء، إما أنه يغسل طول عمره أو يجري عملية زرع كلية".

وأشارت السيدة هدى إلى أنها أكدت للطبيب تبرعها بفض من إحدى كليتيها، وعلى الفور قرر الطبيب إجراء لها التحاليل المطلوبة، والتي جاءت إيجابية ومتوافقة معه".

اقرأ أيضا: «للأبقار والجاموس فقط».. شروط الاشتراك في صندوق التأمين على الماشية

الطبيب أجرى العملية للسيدة وتم نقل الكلية بنجاح، لتسطر السيدة أروع الأمثلة في التضحية حيث علقت: "ملناش غير بعض، وربنا اداني الدافع وما خوفتش خالص وكنت فرحانة إني هعمل كده".