الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:36 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عودة المقاطعين.. أمير رمسيس يكشف كواليس الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي

المخرج أمير رمسيس- صورة من صفحة الفيسبوك
المخرج أمير رمسيس- صورة من صفحة الفيسبوك

كشف المخرج أمير رمسيس، كواليس تحضير الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي، التي من المقرر إقامتها في شهر نوفمبر المقبل.

وأعلن المخرج أمير رمسيس عن عدد الأفلام المشاركة في المهرجان من خلال فيديو تم نشره عبر القناة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي عبر موقع "يوتيوب"، حيث قال: "سيتم عرض 11 فيلم من خلال الدورة ال 44 لمهرجان القاهرة السينمائي، وتم التعاون مع موزعين دوليين تعاملوا من قبل مع المهرجان، وأيضًا موزعين كانت علاقتهم مقطوعة بالمهرجان".

وأضاف: "بدأنا في المهرجان منذ شهر إبريل وكان تحدي كبير بالنسبة لنا أن ننهيه في 7 شهور فقط وليس عام كامل، وكان كل هدفنا أن تكون هذه الدورة مميزة عن الـ4 دورات الماضية"، موضحًا أن مهرجان القاهرة السينمائي حقق نجاحات كبيرة منذ عام 2014، ولكنه مر بمراحل هبوط بسبب أحوال البلد، مردفا: "كان تفكيرنا إننا لازم نقدم حاجات جديدة".

مهرجان القاهرة السينمائي

ستقام الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي في الفترة بين 13 و 22 نوفمبر المقبل، تحت رئاسة الفنان حسين فهمي، ومن المقرر أن يتم تكريم العديد من الفنانين، مثل: الفنانة لبلبة التي تحصل على جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والمخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة الفنانة فاتن حمامة التقديرية.

اقرأ أيضًا.. رامي جمال في حفل غنائي بفندق جولدن جويل بالإسكندرية.. غدًا