الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:54 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل أخطأ الأهلي في ترك أحمد ياسر ريان من أجل شادي حسين؟

أحمد ياسر ريان
أحمد ياسر ريان

بعدما نجح النادي الأهلي في حسم تعاقده مع اللاعب شادي حسين مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا، لينضم إلى صفوف المارد الأحمر على حساب أحمد ياسر ريان، فهل سيندم الأهلي على إطاحته بريان من أجل عيون شادي.

كلاكيت تاني مرة.. أحمد ياسر ريان فى سيراميكا

انتقال أحمد ياسر ريان لصفوف نادي سيراميكا لم تعد المرة الأولى له باللعب بقميص الفريق، بل سبق وانضم اللاعب على سبيل الإعارة من قبل، وحقق نتائج كبيرة وأصبح هدافا للفريق.

ريان وشادي في كِفّة الأرقام

يبلغ اللاعب أحمد ياسر ريان من العمر 24 عاما، يصل طوله إلى 185 سم، يلعب بمركز المهاجم، لعب لأندية، الأهلي وآلتاي إزمير والجونة وسيراميكا كليوباترا.

لعب 106 مباراة، استطاع خلالها من إحراز 38 هدفا، صنع 6 أهداف، وحصد 3 بطولات.

فى المقابل، يبلغ شادي حسين من العمر 29 عاما، يصل طوله إلى 180 سم، يلعب في مركز المهاجم، بدأ بصفوف ناشئين المقاولون العرب ثم انتقل لصفوف سيراميكا كليوباترا.

لعب 65 مباراة، نجح خلالها من تسجيل 16 هدفا، وصنع 6 أهداف، ولم يحصد أي بطولة.


هل خسر الأهلي ريان وسيندم على رحيله؟

توحي أرقام ريان الذي حققها بأن الأهلي سوف يندم على رحيله والإطاحة به، على الرغْم من تألقه خلال فترات إعاراته وتحقيقه أرقام جيدة، حيث عندما أعير اللاعب لصفوف الفريق أصبح هدافا للفريق، وهدافا بالمركز الثالث للدوري العام.

وكان يتوقع الجميع بعد نجاح ريان وإثبات جداراته خلال فترات إعاراته، بأنه حان الوقت بأن يمنح فرصة داخل أسوار القلعة الحمراء، ولا سيما فى ظل احتياج النادي الأهلي لمهاجم قوي قادر على تحقيق نتائج إيجابيه وتقديم المزيد للفريق.

ويري نادي سيراميكا كليوباترا بأن ريان سيقدم الأداء المرجو منه وأنه سيضيف للفريق المزيد منذ تواجده داخل صفوف الفريق بالموسم المقبل.

ريان سبق وعلق فى تصريحات تليفزيونية له بشأن إعاراته خارج النادي الأهلي: "انتهت إعاراتي مع سيراميكا كليوباترا وانتقلت إلى الدوري التركي ثم عدت إلى الأهلي، وتدربت لقرابة شهر ونصف، وأنا تحت أمر الأهلي".

يذكر أن المارد الأحمر حصل على خدمات ثنائي سيراميكا كليوباترا وهم شادي حسين ومصطفي سعد ميسي، مقابل الاستغناء عن خِدْمَات أحمد ياسر ريان.

اقرأ أيضًا: السولية: نفتقد مؤمن زكريا في الملعب.. الأخير يرد: كهربا أكثر لاعب يشبهني