جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 11:41 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

بنك القاهرة يستحوذ على 10 % من شركة تحويل أموال

جانب من المؤتمر الصحفي - صورة من المؤتمر
جانب من المؤتمر الصحفي - صورة من المؤتمر

استحوذ بنك القاهرة على 10% من شركة أيباج IBAG، وكيل شركة ويسترن يونيون في مصر، بعد أن قام بشراء حصة من كل من شركة الأهلي كابيتال القابضة - الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري، وبنك مصر.

أوضح مصطفی سرهنك، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة إيباج لخدمات تحویل الأموال خلال مؤتمر صحفي، أنه بذلك IBAG ليصبح إجمالي حصة الثلاثة بنوك معا 40%.

ويكون توزيع الحصص كالتالي، بنك مصر 15% والبنك الأهلي 15% وبنك القاهرة 10% فيما بقيت حصة المساهم الأصلي مجموعة سرهنك 60%.

يشار إلى أنه في نوفمبر 2020، قام كل من بنك مصر وشركة الأهلي كابيتال القابضة -الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري- بإبرام صفقة استحواذ بالمناصفة بينهما على حصة 40% من أسهم شركة إنترناشيونال بيزنس أسوسيتس جروب لخدمات تحويل الأموال “IBAG” -وكيل شركة ويسترن يونيون- في مصر.

وتقدم شركة أيباج IBAG وكيل لشركة ويسترن يونيون العالمية في مصر، خدماتها لأكثر من 2 مليون عميل وبإجمالي تحويلات بلغت 2.7 مليون تحويل بقيمة قدرها 1.6 مليار دولار في عام 2021.

وأضاف سرهنك، أن عدد فروع الشركة يبلغ 38 فرعا موزعة جغرافيا على أنحاء جمهورية مصر العربية إلى جانب "106" فرع من فروع البنك الأهلي المصري وبنك مصر التي جرى تفعيل الخدمة بهما.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن الشراكة تسهم في التيسير على المصريين في الخارج وذويهم لإرسال واستقبال حوالاتهم عبر شبكة واسعة من فروع بنك القاهرة الممتدة من الدلتا للصعيد والبالغ عددها 248 فرع ووحدة مصرفية والمنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف أن ذلك يسهم في زيادة تدفقات النقد الأجنبي بشكل عام وتحويلات أموال المصريين بالخارج بشكل خاص، مع تقديم الخدمات المصرفية لعملاء التحويلات.

وذكر أنه من المقرر بدء الخدمة كمرحلة أولى في مجموعة من فروع البنك على أن يجرى تقديم الخدمة بكافة فروع البنك خلال المراحل التالية، بما يدعم جهود البنك لتحقيق الشمول المالي وتقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية للعملاء.

اقرأ أيضا: 92 مليون دولار تراجعا بواردات مصر من الأخشاب في مايو الماضي