الأربعاء 29 يونيو 2022 03:44 مـ 30 ذو القعدة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

التوك شو

رئيس بنك القاهرة: «احتياطي النقد الأجنبي يكفي لـ6 أشهر»

البنك المركزي
البنك المركزي

أكد طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، أن العالم يتعرض لتداعيات سلبية وهزات اقتصادية شديدة جراء جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية.

وقال رئيس بنك القاهرة، في مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامح "على مسؤوليتي" عبر فضائية "صدى البلد"، إن الاقتصاد المصري يشهد استقرارا نتيجة للإصلاحات الهيكلية التي تمت بدعم وتوجيه من القيادة السياسية.

وأوضح أن الاقتصاد المحلي شهد مؤشرات إيجابية كبيرة طيلة السنوات الماضية من بينها زيادة معدلات نمو الناتج القومي وانخفاض كبير في معدلات التضخم والبطالة.

وتابع: "البنك المركزي عمل طيلة السنوات الماضية بخطوات استباقية دائمًا لامتصاص الصدمات المتتالية التي يُمكن أن يتعرض لها الاقتصاد المصري".

اقرأ أيضًا: عاجل| التأمينات الاجتماعية تزف بُشرى سارة لأصحاب المعاشات - فيديو

وتوقع رئيس بنك القاهرة، أن تعبر مصر بالاقتصاد إلى بر الآمان، بعد ما تحقق بسبب برنامج الإصلاح على مدار السنوات الخمس الماضية، كما نجح البنك المركزي من تكوين احتياطيات نقد أجنبي كبيرة.

وأضاف أن الاحتياطيات الأجنبية مبنية على ااستيعاب الصدمات، ومن الطبيعي أن يتم استخدامها لمواجهة هذه الصدمات. وتابع: "خلال العامين الماضين تم استخدام جزء منه لكنه مازالنا في معدلات آمنة وجيدة تُغطي أكثر من 6 أشهر".

اقرأ أيضًا: عاجل| «الأرصاد» تحذر من التعرض لآشعة الشمس غدًا

الاحتياطي النقدي الأجنبي توك شو الطريق بنك القاهرة
بنوووك