الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:43 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وظائف خالية بجامعة السويس.. اعرف الشروط والتخصصات

أعلنت جامعة السويس، حاجتها لشغل عدد من الوظائف الخالية، وذلك بـ13 كلية، منها: "التكنولوجيا والتعليم، الحاسبات والمعلومات، السياسة والاقتصاد، طب بشري، الهندسة، الاعلام، الثروة السمكية، علاج طبيعي، التربية الرياضية، هندسة بترول، آداب، تجارة".

وتستعرض "الطريق" خلال السطور التالية كافة الشروط والتخصصات التي لابد أن تتوافر في المتقدم:

الشروط والتخصصات

1_ أن يكون مستوفيا للشروط الواردة بالقانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما وقانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

اقرأ ايضًا: بعد تصريحات نهاد أبو القمصان.. ما عقوبة اقتباس الصور على أخبار كاذبة؟

2_ يشترط علي المتقدمين لوظيفة أستاذ مساعد أن يكون حاصلا على درجة الدكتوراه في التخصص.

3_ السن، لا يزيد السن عن 30 عاما عند التقدم لوظيفة معيد، وعند التقدم لوظيفة مدرس لا يزيد السن عن 45 عاما، كما لا يزيد السن عن 35 عاما وظيفة مدرس مساعد، ووظيفة أستاذ مساعد لا يزيد السن عن 50 عاما.

4_ أن يكون المتقدم خريج أحد الجامعات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972.

5_ يشترط على المتقدمين لوظيفة مدرس أن يكون حاصلا على درجة الدكتوراه في التخصص المطلوب من الجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات.

6_ بداية الإعلان 2022/09/07، نهاية الإعلان 2022/09/20.

7_ التقديم بمقر كل كلية بالجامعة بالسويس باليد وشخصيا، العنوان السويس - مدينة السلام، طريق القاهرة – السويس، للتواصل 062352377، أو عن طريق الميل الخاص بالجامعة [email protected].

8_ يشترط على المتقدمين لوظيفة أستاذ أو أستاذ مساعد أن يكون حاصلا على درجة الدكتوراه فى التخصص المطلوب وقيامه بالترقية في ذات التخصص.

اقرأ ايضًا: بعد إلغاء نظام الكفيل.. ما مصير المصريين في الإمارات؟

9_ يشترط توافر الكفاءة المتطلبة للتدريس، واجتياز المقابلة الشخصية طبقًا لاحكام المادة 60 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، وتكون الأولوية لمن لديه خبرة تدريسية في جامعة معترف بها.

10_ الأوراق المطلوبة "السيرة الذاتية، عدد 6 صور شخصة حديثة، الموقف من التجنيد بالنسبة للذكور، صورة بطاقة الرقم القومي سارية المفعول، أصل شهادة ميلاد كمبيوتر، صحيفة أحوال جنائية باسم جامعة السويس لم يمض عليها اكثر من ثلاثة اشهر، صورة الأصل للاطعلاع عليها من شهادة الليسانس أو البكالوريس وشهادة بتقديرات الأربع سنوات، صورة شهادة الماجستير أو ما يعادلها ونسخة من رسالة الماجستير بالنسبة للمتقدم لوظيفة مدرس مساعد، نسخة من رسالتي الماجستير والدكتوراه وصورة شهادة الدكتوراه أو ما يعادلها وذلك بالنسبة للمتقدم لوظائف أعضاء هيئة التدريس مع ضرورة احضار الاصل للاطلاع عليه".

11_ بيان حالة وظيفية لمن يعمل في القطاع الحكومي وموافقة جهة العمل للتقدم للاعلان، ولمن سبق انتهاء خدمته بالقطاع الحكومي مبينًا أسباب انتهاء الخدمة، وتقديم ما يفيد بتوافر الخبرة التدريسية في إحدى الجامعات المعترف بها مختومة من جهة العمل ومحدد بها المدة ومجال العمل وطبيعته.

12_ بالنسبة للمتقدم لوظيفة أستاذ مساعد أو أستاذ، ولم يحصل على اللقب العلمي من لجان الترقيات التابعة للمجلس الأعلى للجامعات تقديم عدد خمس ملفات تحتوي كل منها على الأبحاث المنشور في مجلات محكمة، ولابد من تقديم خطاب تزكية من المشرف على رسالة الماجستير والدكتوراه مع بيان الحالة الوظيفية.

13_ لو كنت تعمل بالحكومة ستقوم بطباعة الإعلان وتقدم طلب في مكان عملك، أما لو تعمل بالحكومة فمن الممكن تكتب إقرار بأنك لا تعمل بالحكومة.

14_ بالنسبة لصياغة تزكية المشرف المطلوبة لوظيفة مدرس مساعد.

15_ لينك الإعلان على بوابة الوظائف الحكومية من هنا.

اقرأ أيضا: «استعد من دلوقتي».. نصائح لمجابهة أمراض فصلي الخريف والشتاء