الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:52 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمل مساعدًا لـ جروس.. كل ما تريد معرفته عن المدير الفني الجديد للأهلي

مارسيل كولر وجروس
مارسيل كولر وجروس

ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، اسم المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، خلفًا للبرتغالي ريكاردو سواريش.

وكانت إدارة النادي الأهلي قد أعلنت إنهاء التعاقد مع ريكاردو سواريش، المدير الفني السابق للفريق، وجهازه المعاون بالتراضي، وتقديم الشكر له عن الفترة الماضية التي تولي فيها المسئولية.

وأكد مجلس الأهلي في بيان رسمي على تقديره الخالص للجهد الكبير الذي بذله سواريش ومساعديه، ومحاولاتهم التي لم تتوقف عن بذل أقصي ما لديهم سواء في التدريبات أو المباريات حتي يتمكن الفريق من تقديم الأداء المنتظر وتحقيق النتائج المرجوة، وهو ما يقدره النادي ومسئوليه، وفي إطار الاحترام والاحتراف الذي يحكم العلاقة بين الطرفين.

مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد 2022

وعلم الطريق أن النادي الأهلي اقترب من التعاقد مع المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني السابق لمنتخب بلاده وبازل السويسيري، لتولي تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة.

ويصل مدرب الأهلي الجديد مصر اليوم الأربعاء، أو غدا الخميس على أقصى تقدير، على أن يعلن الأهلي عنه سيكون مع نهاية الأسبوع الجاري.

قمصان وعبد الحفيظ مستمران مع الجهاز الفني الجديد

وأشارت المصادر إلى أن سامى قمصان، المدرب العام للفريق، وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، مستمران في الجهاز الفني الجديد.

من هو مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد ؟

مارسيل كولر من مواليد 11 فبراير لعام 1960 ويبلغ عمره 61 عامًا، لعب طوال مسيرته مع نادي جراسهوبرز السويسري.

بدأ كولر مسيرته التدريبية عام 1999 في الدوري السويسري مع فريق إف سي سانت جالن، وخلال موسم واحد حقق أول بطولة لفريقه وتوّيج بلقب الدوري السويسري.

ولم يتولى مارسيل كولر تدريب أي من الفرق الأوروبية الكبرى، حتى تاريخه مع المنتخبات انحصر مع منتخب بلاده سويسرا الذي حقق معه نتائج ممتازة، لكنه لم يحقق بطولات.

يذكر أن كولر عمل مساعدًا لمواطنه كريستيان جروس مدرب الزمالك السابق، عندما كان يعمل مع نادي جراسهوبرز حيث شغل منصب المدرب المساعد، وفاز مع الفريق ببطولة الدوري عام 2003، ولكنه استقال بعد فشله في التأهل لدوري أبطال أوروبا.