الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:34 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تسجيل أول إصابة بجدري القرود.. هل تؤجل الدراسة؟

من صفحة وازارة التربية والتعليم
من صفحة وازارة التربية والتعليم

فور الإعلان عن أول إصابة داخل بمصر بمرض "جدري القرود" بدأ الجميع يتساءل عن مصير الدراسة التي ستنطلق يوم 1 أكتوبر المقبل، وهل سيكون حضور الطلبة داخل المدارس إلزاميًا أم الاكتفاء بالدراسة "أون لاين".

علم موقع «الطريق» من مصدر خاص داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ــ رفض ذكر اسمه ــ أنه لا نية نهائيًا لتأجيل الدراسة أو تعطيلها أو الاكتفاء بنظام الـ"أون لاين"، مشيرًا إلى أن كل ما يتردد حول هذا الصدد غير صحيح ولا يمت للحقيقة بصلة.

أكد المصدر أن قرار كهذا لا يتم استصداره من قبل وزارة التربية والتعليم بل هناك جهات أخرى مختصة هي التي تتولى مثل هذه القرارات الهامة والحساسة، مشددًا على وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل بعدم ترديد مثل هذه الشائعات دون أي سند.

إصابة مصري بوباء "جدري القرود"

كانت وزارة الصحة والسكان أعلنت في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، إيجابية مواطن مصري للإصابة بفيروس جدري القرود، إذ جرى اكتشاف إصابته من خلال إجراءات الترصد الوبائي التي تقوم بها الوزارة، وجرى عزله في أحد المستشفيات المخصص للعزل.

أوضحت وزارة الصحة أن المريض يبلغ من العمر42 عاما وهو من الحاصلين على الإقامة بإحدى الدول الأوربية والمترددين عليها، مؤكدة أن المريض حالته العامة مستقرة.

اقرأ أيضًا:

اليوم الأخير للتسجيل.. خطوات معرفة نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022
رابط نتيجة التحويلات بين المدارس 2023 في محافظة الجيزة