الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:05 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأوقاف: 181 مليون جنيه حصيلة «صكوك الأضاحي»

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وجميع العاملين بالوزارة الشكر، للشعب المصري الكريم على الثقة التي أولاها للوزارة في مشروع صكوك الأضاحي.

حصيلة مشروع صكوك الأضاحي

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، اليوم، أن مشروع صكوك الأضاحي بلغ أعلى عائد في تاريخه وهو 181 مليون جنيه، بزيادة 40 مليون جنيه تقريبًا عن العام الماضي.

ووجهت وزارة الأوقاف، الشكر لكل شركاء النجاح وهم وزارة التضامن الاجتماعي التي تسهم بجهد كبير في إصدار تراخيص جمع هذه الصكوك والقيام بتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية، ووزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الشركة المصرية للحوم والدواجن التي تقوم بتوفير رؤوس الأضاحي، وكل الجهات المشاركة في الجمع، وعلى رأسها مديريات الأوقاف وكل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وفوري دهب، والبنك الزراعي المصري، والبريد المصري، على جهدهم في بيع هذه الصكوك.

فاعليات الأسبوع الثقافي الثامن

في الوقت نفسه، تقيم وزارة الأوقاف فاعليات الأسبوع الثقافي الثامن في 5 محافظات الأسبوع القادم، اعتبارا من يوم السبت وحتى الأربعاء 14 سبتمبر الجاري.

وتستعد الوزارة لتسليط الضوء خلال الفعاليات على قضايا، أبرزها: عوامل استقرار الأسرة، حقوق ذوي الأرحام، الصلاة عماد الدين، الصدق في الأقوال والأفعال والأحوال، وأهمية الحفاظ على النفس.

«البحوث الإسلامية» يوجّه قافلة دعوية لمحافظة مطروح

وأوفد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف قافلة دعوية إلى محافظة مرسى مطروح، لتنفيذ برنامج شامل في مناطق متنوعة بالمحافظة في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر بتكثيف القوافل الدعوية في جميع محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا:

«البحوث الإسلامية» يوجّه قافلة دعوية لمحافظة مطروح

وقال الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية العام للمجمع، إن القافلة تأتي في إطار اهتمام الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر بالتوعية المجتمعية لجميع فئات المجتمع المصري وخاصة المناطق الحدودية؛ وذلك من خلال تنفيذ الكثير من الأنشطة والفعاليات المختلفة وفق استراتيجية الأزهر التي تسعى للحفاظ على وعي المجتمع، وتوعيته بالتحديات الحالية، وتحصينه من محاولات العبث بعقول الناس من جانب تيارات التطرف الفكري.

اقرأ أيضا:

بوابة الأزهر الإلكترونية.. بدء التظلمات على نتيجة الدور الثاني للثانوية