الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:20 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتظام تدريبات معلمي وموجهي الصف الخامس الابتدائي استعدادًا للعام الدراسي الجديد

مبنى الوزارة ــ من صفحة الصفحية للتربية والتعليم
مبنى الوزارة ــ من صفحة الصفحية للتربية والتعليم

انتظم معلمو وموجهو الصف الخامس الابتدائي في تخصصات العلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية واللغة العربية، في التدريبات التي تم إعدادها من قبل الوزارة بالتعاون مع مؤسسة "ديسكفري إيديوكيشن"، و"سلاح التلميذ" و"نهضة مصر" استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

وتأتي هذه التدريبات التي بدأت يوم 5 سبتمبر الجاري، في إطار التنمية المستدامة للمعلمين وهو هدف استراتيجي، حيث تسعى الوزارة نحو تطبيق منظومة التعليم الجديدة 2.0 بما يحقق التطور المنشود لعدد 5000 معلم وتستمر حتى يوم 24 سبتمبر.

وفي سياق متصل التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بـ"ماريو ساندر" رئيس قسم الشرق الأوسط بالوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ بجمهورية ألمانيا الاتحادية والوفد المرافق له لمناقشة التعاون المشترك في تطوير التعليم والتدريب الفني والمهني.

أكد حجازي خلال اللقاء أن القيادة السياسية في مصر تتطلع لمزيد من التعاون مع جمهورية ألمانيا الاتحادية، وخاصة في الاستفادة من خبراتها في مجال تطوير التعليم والتدريب الفني والمهني، وتنمية الكوادر البشرية في مجال التعليم الفني، مشيرًا إلى أن الوزارة أتاحت العديد من سبل التعاون مع شركات القطاع الخاص في السنوات القليلة السابقة وأطلقت في هذا الإطار نظام مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز.

اقرأ أيضًا:

اليوم الأخير للتسجيل.. خطوات معرفة نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022
رابط نتيجة التحويلات بين المدارس 2023 في محافظة الجيزة