الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتهاء تسجيل طلاب التعليم الفني بالتنسيق في هذا الموعد

صورة أرشيفية من جوجل
صورة أرشيفية من جوجل

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، موعد انتهاء تسجيل طلاب التعليم الفني باختبارات القدرات، حيث تم فتح باب التقديم من الثلاثاء الماضي 6 سبتمبر وحتى غدًا الخميس 8 سبتمبر 2022، ولذلك تم فتح باب التسجيل في التنسيق أمام منذ 5 سبتمبر وحتى يوم اليوم 7 سبتمبر 2022.

اقرأ أيضًا: القصاص: حملة 100 مليون صحة الأكبر بالعالم لاكتشاف فيروس سي (فيديو)

وأتاحت الوزارة لطلاب التعليم الفني الحاصلين على أعلى درجات في نتيجة شهادة الدبلوم الفني الالتحاق بعدد من الكليات والمعاهد الحكومية المصرية، فضًلا عن أن الالتحاق يأتي طبقًا للتخصصات التي درسها الطلب من خلال الموقع الإلكتروني، وعلى سبيل المثال يلتحق طلاب دبلوم تجارة بكلية تجارة والمعاهدة التجاري.

اقرأ أيضًا: جامعة الإسكندرية.. اعرف آخر موعد لتلقي طلبات الالتحاق بالمدن الجامعية

وقد خصصت مكتب تنسيق وزارة التعليم العالي نسبة معينة لقبول طلاب التعليم الفني بالكليات والمعاهد في بداية العام الدراسي 2022_2023، ولذلك حدد المكتب هذه النسبة في العام الدراسي الماضي، بواقع 10% من إجمالي الطلاب المقبولين.

ويذكر أن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2022 لطلاب دبلومات الصنايع، وتجارة، وزراعة، وسياحة وفنادق بنظاميها 3 و5 سنوات، وذلك خلال النصف الأول من شهر سبتمبر 2022.