الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:43 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك التجاري الدولي يستحوذ على 15% من شركة صناعات هندسية

 البنك التجاري الدولي - الموقع الرسمي
البنك التجاري الدولي - الموقع الرسمي

أعلن البنك التجاري الدولي "CIB"، استحواذه على حصة بنحو 15% من رأسمال شركة السويدي للصناعات الهندسية "SEI" والتي تعد إحدى شركات مجموعه زكي السويدي، من خلال صفقة أولية لزيادة رأس مال الشركة، وذلك بهدف استخدامه في تمويل التوسعات المستقبلية في الأسواق المحلية والإقليمية.

أهداف الصفقة
وتهدف شركة السويدي للصناعات الهندسية من زيادة رأس المال إلى رفع مساهماتها في كل من الشركة العربية للصناعات والتجارة الدولية إلى 68.14%، وشركة السويدي للإنارة إلى 66.67%.

أوضح البنك التجاري الدولي، أنه يهدف إلى تعظيم العائد على حقوق المساهمين بالبنك من خلال المساهمة في رأسمال شركة السويدي للصناعات الهندسية، والتي تعد فرصة استثمارية جاذبة نظرا للسياسة التوسعية التي تنتهجها الشركة، بالإضافة إلى تحقيقها معدل عائد مناسب على رأس المال المستثمر مع الاحتفاظ بنسبة مخاطر مقبولة طبقاً للمعايير الداخلية بالبنك، وكذلك في إطار دوره البارز لتقديم خدمة الاستثمار المباشر في الشركات كأحد الحلول التمويلية لتلبية احتياجات العملاء.

أشرف شاش: فرصة لتعزيز الاستثمارات والأصول
وقال أشرف شاش رئيس مجموعة الاستثمار المباشر بالبنك التجاري الدولي-مصر CIB، إن صفقة الاستحواذ ستسهم في تعزيز استراتيجية النمو في السوق المحلي وأفريقيا، والتي تتماشى مع السياسة العامة للبنك التجاري الدولي، كما تعكس ثقة البنك في إدارة مجموعة زكي السويدي ومكانتها في السوق المصري باعتبارها أحد الكيانات الرائدة فى مجالها.
وأكد أن مساهمة البنك التجاري الدولي في شركة السويدي للصناعات الهندسية "SEI"، أحد أهم وأبرز الصفقات الناجحة والمتميزة التي عقدتها مجموعة الاستثمار المباشر بالبنك التجاري الدولي في إطار دورها الهام لتعزيز دور البنك فى خدمة مختلف القطاعات والشركات، وكذلك اختيار أفضل الفرص المناسبة لتعزيز استثمارات وأصول البنك التجاري الدولي.

السويدي: خطوة هامة لتحقيق الخطط التنموية
وقال المهندس محمد السويدي رئيس مجلس ادارة شركة السويدي للصناعات الهندسية، إن انضمام البنك التجاري الدولي CIB يعد إضافة قوية للشركة، وذلك في خطوة تساهم في تحقيق الخطط التنموية الطموحة التي تطمح في تحقيقها شركة السويدي للصناعات الهندسية.

اقرأ أيضا.. مؤسسة فرنسية تستحوذ على حصة في بنك مصري بقيمة 408 ملايين جنيه

ايرونوود للاستثمار مستشارًا ماليًا
يشار إلى أن شركة إيرونوود للاستثمار قامت بدور المستشار المالي لشركة السويدي للصناعات الهندسية ومكتب طلعت للاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني.
كما قام مكتب إيرنست ويونج مصر وشركة انتركاب كابيتال بدور المستشارين الماليين للبنك التجاري الدولي ومكتب معتوق وبسيوني وحناوي للاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني.

موضوعات متعلقة