الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:01 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل قضية «راشفورد».. محامي طالب الشرقية: البراءة كانت متوقعة للمرة الثالثة

اللاعب الإنجليزي راشفورد- المصدر بس بي سي
اللاعب الإنجليزي راشفورد- المصدر بس بي سي

رفعت الجلسة ووضعت نقطة نهاية لأغرب القضايا التي شهدتها المحاكم المصرية، بعد الدعوى التي قدمها اللاعب الإنجليزي ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد، ضد شاب مصري يدعى محمد عصام من مدينة أبو حماد التابعة لمحافظة الشرقية، وذلك بتهمة السب والقذف والتنمر عبر مواقع السوشيال ميديا، وأسدل الستار ببراءة الشاب المصري بما هو منسوب إليه.

المحكمة أعادت القضية للمرافعة

وتعليقًا على هذا الأمر يقول سيد سلامة، المحامي الخاص بالطالب المصري، إن الدعوى حجزت في 21 أغسطس من العام الجاري، ولكن أعادتها المحكمة للمرافعة، لعرض بيان من نيابة أبو حماد إذ تم الطعن على قرار الحفظ.

البراءة متوقعة

وتابع سلامة في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنه عرض الشهادة أمام هيئة المحكمة واستكمل المرافعة ومن ثم أصدرت المحكمة آخر الجلسة بقرار في مصلحة الطالب، والبراءة كانت متوقعة.

3 قضايا في انجلترا

وأوضح محامي الطالب المصري، أن اللاعب الإنجليزي ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد، كان قد رفع 3 قضايا في إنجلترا، وانتهى الأمر بفوزه قضية واحدة والباقي جرى الأمر فيها بالبراءة.

وأكد المحامي سيد سلامة، أن راشفورد قد وكل 10 محامين دفعة واحدة للدفاع عنه، وليكون متابعًا لمبلابسات القضية في مصر.

رد الطالب المتهم في قضية راشفورد

ويشار إلى أن الطالب المصري محمد عصام، المتهم في قضية راشفورد، قد كتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أنا متكلمتش في موضوع اللاعب ماركوس راشفورد ده نهائي لسبب واحد، وأنا المتهم في القضية طبعا بس خلونا نتكلم بقى، أولا كده الناس بتتعامل مع الموضوع على أنه أنت فين، وماركوس راشفورد فين، بُعد مسافات وبُعد مكانة بينك وبينه، لكن أحب أقولكم وبكل أمانة وصدق من خالص قلبي، أنا وماركوس راشفورد أمام طاولة القانون سواء ودي حاجة بجد أنا تشرفت بيها من كل قلبي".

مقاضاة مشجع

والجدير بالذكر أن المحامي الخاص بالطالب المصري قد أضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "جمهور التالتة" على قناة "أون تايم سبورت"، أنه فوجئ أن اللاعب الإنجليزي، قام بعمل توكيل لمكتب محاماة في مصر، وتعجب أن النجم الإنجليزي قرر مقاضاة مُشجع في قرية مصرية في محافظة الشرقية ورفع دعوة ضده.

اقرأ أيضًا: خاص … «مفيش الكلام ده».. محامي شاب الشرقية يفجر مفاجأة حول قضية اللاعب الإنجليزي ”راشفورد”