الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:14 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإنتاج الحربي يناقش سبل تعزيز التعاون الثنائي مع سفير مصر بكينيا

 جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، السفير وائل نصر عطية سفير مصر لدى جمهورية كينيا لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين ، جاء ذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

في مستهل اللقاء تم الترحيب بالسفير وائل نصر عطية والذي قام بتقديم التهنئة للوزير صلاح بمناسبة توليه حقيبة وزارة الإنتاج الحربي ، وتم استعراض الإمكانيات التكنولوجية والفنية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي.

وخلال اللقاء تم التأكيد على دور الوزارة في تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة من الذخائر والأسلحة والمعدات، بالإضافة لاستغلال فائض الطاقات الإنتاجية لتصنيع منتجات مدنية متنوعة والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة.

وأكد وزير الإنتاج الحربي على حرص الوزارة من خلال الشركات والوحدات التابعة على التعاون مع الجانب الكيني في مختلف المجالات، في ظل اهتمام القيادة السياسية بتوطيد العلاقات مع مختلف الدول الأفريقية وفتح أسواق تجارية، فضلا عن تبادل الخبرات في مجالات التصنيع المختلفة، والتواجد في السوق الكينية كونه أهم الأسواق الأفريقية والبوابة لفتح أسواق جديدة بدول غرب أفريقيا.

وخلال اللقاء أوضح الوزير أن الوزارة تهدف إلى خلق فرص تعاون مشترك بين الدول الأفريقية وبين الشركات والوحدات التابعة لها، في ظل حرص الوزارة على توطيد العلاقات بين الدول الأفريقية الشقيقة ومصر.

وأشار وزير الدولة للإنتاج الحربي خلال اللقاء إلى استعداد الوزارة، لتلبية احتياجات الجانب الكيني من "مشروعات البنية التحتية، ومشروعات تنمية صناعية زراعية وتوريد أجهزة منزلية، بالإضافة إلى إقامة مصانع تدوير مخلفات، وإقامة محطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحي".

وأشاد سفير مصر لدى جمهورية كينيا، بدور وزارة الإنتاج الحربي لقيامها بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها التابعة لصالح الإنتاج المدني وصولاً للتصدير للخارج.

اقرأ أيضا : الرئيس السيسي يهنئ فلاحي ومزارعي مصر بعيدهم