الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:53 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الشرقية: «الأوقاف» تشهد طفرة غير مسبوقة بجميع المستويات

وزير الأوقاف ومحافظ الشرقية خلال توزيع اللحوم
وزير الأوقاف ومحافظ الشرقية خلال توزيع اللحوم

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم، عملية توزيع 2 طنًّا من اللحوم، على الأولى بالرعاية وفق أعلى درجات الشفافية والحوكمة في توزيع اللحوم.

وأشاد محافظ الشرقية، بدور وزارة الأوقاف الاجتماعي، وبمشروع لحوم صكوك الأضاحي والإطعام ودقته، وجودة اللحوم، ومستوى الأداء في مختلف جوانبه ومن أهمها مراعاة الأبعاد الإنسانية للمشروع.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن ذلك يأتي ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستمرارها بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي والإطعام على مدار العام، وضمن دورها المجتمعي ومشاركة لأهالي محافظة الشرقية احتفالهم بالعيد القومي ومن خلال مشروعي صكوك الأضاحي والإطعام.

وقررت وزارة الأوقاف أن تكون خطبة الجمعة المقبلة، عن "ذوي الأرحام وحقوقهم".

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن حقوق ذوي الأرحام حقوق أصيلة في الإسلام، وأن الحفاظ عليها يسهم في تماسك بناء المجتمع، فمن وصل الرحم وأدى حقوقها وصله الله، ومن قطعها باء بإثم عظيم، وفي الحديث القدسي يقول رب العزة (عز وجل): "أنا الرَّحمنُ خلَقْتُ الرَّحِمَ وشقَقْتُ لها اسمًا مِن اسمي فمَن وصَلها وصَلْتُه ومَن قطَعها بَتَتُّه"، والواصل الحقيقي ليس من يكافئ على الوصل فحسب فيصل من وصله فقط، بل الواصل الحقيقي هو من يصل من قطعه، حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): "ليس الواصلُ بالمكافئ ولكنَّ الواصِلَ الذي إذا انقطعتْ رحمُه وصلَها".

اقرأ أيضا:

حقوق ذوي الأرحام في القرآن والسنة.. الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة المقبلة