الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:41 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الفقي» يفتتح مسجد «سلمان» بمدينة سوهاج الجديدة

افتتح اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، مسجد "سلمان" في مدينة سوهاج الجديدة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، وأحمد سامي القاضي نائب المحافظ، والعميد أحمد فتحي المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور على طيفور وكيل وزارة الأوقاف، والمهندس مصطفى هارب رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، وعدد من القيادات التنفيذية، وأئمة الأوقاف، وأهالي المدينة.

وأدى محافظ سوهاج ومرافقيه صلاة الجمعة داخل المسجد، المقام على مساحة 400 متر مربع بالجهود الذاتية، موجها الشكر للقائمين على إقامة المسجد وإعماره لإفادة الناس.

وألقى خطبة الجمعة الدكتور علي طيفور وكيل وزارة الأوقاف، متحدثا عن فضل إقامة وإعمار المساجد، وجزاء القائمين على ذلك والمساهمين فيه ولو بكلمة طيبة، وضرورة الحفاظ عليها.

اقرأ أيضا: إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارة ودراجة بخارية بسوهاج

وعلى جانب آخر، أحال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، جميع المسؤولين في شركة المياه والصرف الصحي، والري، إلى النيابة العامة للتحقيق عقب واقعة غرق طفل في بداية العقد الثاني من العمر داخل بئر صرف صحي بدون غطاء في منطقة سيتي.

تعود أحداث الواقعة إلى تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مدير أمن سوهاج، إخطاراً من مأمور مركز شرطة سوهاج، يوضح تلقيه بلاغ من أهالي منطقة سيتي يوضح سقوط طفل داخل بئر صرف عميق بدون غطاء بالمنطقة.

وعلى الفور انتقل إلى مكان البلاغ مدير أمن سوهاج وعدد من القيادات وضباط مباحث المركز، وانتقلت قوات الإنقاذ النهري، وعقب تكثيف المجهودات تم انتشال جثة "أ م"، يبلغ من العمر 13 عام، تلميذ، داخل بئر صرف صحي بدون غطاء بمنطقة سيتي.

وبإجراء التحريات وسؤال أهل الطفل وشهود العيان ذكروا أنه أثناء عودة الطفل من درس القرآن الكريم، سقط داخل البئر مما تسبب في مصرعه، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى سوهاج الجامعي تحت تصرف النيابة العامة.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

اقرأ أيضا: السيطرة علي حريق نشب داخل محل أدوات منزلية في المنيا