الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:00 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى عيد الفلاح.. الصمودي: نحتاج لوضع حافز للفلاح لزراعة السلع الاستراتجية والتوسع في الزراعة التعاقدية «خاص»

 النائب محمد سعد الصمودى
النائب محمد سعد الصمودى

أكد النائب محمد سعد الصمودى، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن الدولة نجحت في تحقيق عدد من الإنجازات في ملف الزراعة المصرية وخاصة في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة تقديم الدولة الدعم للفلاح المصري حتى تتمكن مصر من تحقيق الأمن الغذائي.

اقرأ أيضا:حقوق ذوي الأرحام في القرآن والسنة.. الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة المقبلة

وأضاف الصمودي في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن مصر اليوم 9 سبتمبر تحتفل بعيد الفلاح -ذكرى صدور قانون الإصلاح الزراعى الذى أصدره الرئيس الراحل جمال عبد الناصر- في ظل مشروعات كبرى للاستصلاح الزراعي تصل مساحتها إلي 5 مليون فدان، إلي جانب تقديم البنك الزراعي لقروض تدعم تربية الماشية في الريف المصري مع تطبيق الزراعة التعاقدية لعدد من المحاصيل وخاصة القمح، حيث تم وضع سعر استرشادي بقيمة ألف جنيه للأردب و6600 للطن أرز رفيع الحبة، و6850 جنيه للطن أرز عريض الحبة.

وطالب النائب محمد سعد الصمودى، بضرورة أن تقوم الدولة بتوفير الأسمدة المدعومة للفلاح بما يكفي احتياجاته الزراعية، حيث لفت أنه في بعض الأحيان تقوم الدولة بتوفير 50 % من الأسمدة التي يحتاجها الفلاح مما يضطر إلى شراء باقي الكمية من السوق بأسعار مرتفعة.

وشدد عضو مجلس النواب إلى أنه ينبغي أن تضع الدولة حافز للفلاح لزراعة المحاصيل الاستراتيجية إلى جانب التوسع تطبيق الزراعة التعاقدية.