الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:56 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عميد تجارة الإسكندرية: لم أصفع طالبتين في مكتبي.. فيديو

 الدكتور السيد الصيفي عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية- صفحة الكلية على فيس بوك
الدكتور السيد الصيفي عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية- صفحة الكلية على فيس بوك

جدل واسع أثير على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد انتشار أنباء على «فيس بوك» و«تويتر»، بتعرض طالبتين في كلية التجارة في جامعة الإسكندرية للصفع من عميد الكلية، اليوم الجمعة.

عميد تجارة الإسكندرية يعلق

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور السيد الصيفي، عميد كلية التجارة، بجامعة الإسكندرية، إن ما تردد عن صفع طالبتين بالقلم في مكتبي، عارٍ تمامًا من الصحة.

وبيّن عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، خلال لقائه مع الإعلامية، عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، على قناة «صدى البلد»، أنّ الطالبتين قدمتا اعتذارًا عما بدر منهما في مكتب عميد الكلية ووقعتا على إقرار اليوم بعدم تعرضهما لأية إهانة، مردفا: «الأخبار السيئة يتم الترويج لها سريعا أما الأخبار الجيدة فلا يتم الترويج لها».

اقرأ أيضًا: بعد حديث الرئيس السيسي عنه.. كل ما تريد معرفته عن محور ياسر رزق

وكشف «الصيفي» أنّ الطالبات نفت صحة هذا الكلام ولا يعلمن شيئًا عن المنصات الإخبارية التي كتبت هذه الأخبار كذلك قال أولياء أمور الطالبتين.

وأوضح عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، أنه تم تحويل الطالبتين لمجلس تأديب بعد مخالفة التقاليد الجامعية والتجاوز في حق الكلية في حضور عدد مـن أعضاء هيئة التدريس وبعض الموظفين والاعتراض بعد حصولهما على تقدير أقل من 2 من أصل 4 درجات وهو ما يعرضهما للفصل من الكلية وفقا للائحة نظام الساعات المعتمدة المطبقة في الكلية، مردفًا: «سننظر في اعتذار الطالبتين قبل اتخاذ أي قرار بشأنهما».

كلية التجارة تصدر بيانًا

من جهتها أصدرت كلية التجارة في جامعة الإسكندرية بيانا رسميا حول ما أثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بتعرض طالبتين من الكلية للصفع من عميد الكلية، اليوم الجمعة، على خلفية تجاوزات من قبل الطالبتين في حق الكلية.

وجاء في البيان، الذي نشرته الكلية عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك، أن ما أثير من تعرض طالبتين للصفع، عار تماما عن الصحة، وأن الطالبتين تجاوزتا في حق الكلية بمكتب العميد في حضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال التجاوز.

اقرأ أيضًا: صدقة جارية على روح الملكة إليزابيث الثانية في السعودية.. تفاصيل مثيرة