جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 08:00 مـ 6 رجب 1444 هـ

آلية تصحيح الأسئلة المقالية للثانوية العامة 2023

وزارة التربية والتعليم - صور من الوزارة
وزارة التربية والتعليم - صور من الوزارة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023 سيكون إلكترونيا بالكامل، سواء الأسئلة المقالية أو الاختيار من متعدد.

تصحيح الأسئلة المقالية للثانوية العامة 2023

أوضحت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أنه جار الاتفاق على الأطر العامة للتصحيح الإلكتروني بامتحانات الثانوية العامة، مشيرة إلى أن تصحيح السؤال المقالي بامتحانات الثانوية إلكترونيا وفقا لطريقة "الروبوريكس" والتي تعني توزيع الدرجات في ضوء الإجابة في عدد محدود من الأسطر.

وأضافت أنه يجرى إرسال كتاب خلال الأيام المقبلة لشرح طريقة التصحيح الإلكتروني بامتحانات الثانوية العامة

ماذا قرر وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023 ؟

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يجرى تشكيل لجنة لتقييم أسلوب التقويم في الثانوىة العامة من خلال لجنة التربية بالمجلس الأعلى للجامعات.

أوضح وزير التربية والتعليم أن اللجنة ستبحث شكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023، متابعا: "لن يتم إلغاء اسئلة الاختيار من متعدد ولكن قد يتم تطعيمها بأسئلة مقالية قصيرة".

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن التابلت مهم جدا، ويجرى توظيفه في اختبارات قصيرة على فترات زمنية متفاوتة لا توجد لها درجات لتعريف الطالب هل يسير على المسار الصحيح.

أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نظام التقييم رائع ويجرى الإبقاء على الأسئلة التي تقيس الفهم والتحليل والتطبيق.

مواعيد دفع أقساط المصروفات المدرسية.. «اعرف هتدفع كام»