الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:15 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شوبير يكشف كواليس اختيار الأهلي لكولر

كولر
كولر

نجح النادي الأهلي في الحصول على توقيع المدرب السويسري مارسيل كولر، ليتولى القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريش المدرب السابق للأحمر.

وأوضح أحمد شوبير، حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، والإعلامي بقنوات أون تايم سبورت، كواليس اختيار الأهلي لكولر مديرا فنيا للأحمر.

وكشف شوبير في تصريحاته ببرنامجه الإذاعي المذاع على أون تايم سبورت: "قام الأهلي بتحديد مشروعه في اختيار مدرب قوي ويمتلك خبرات كبيرة وهو الألماني روزا، وكان هناك مفاوضات معه، ولكن لم يتم الاتفاق".

وتابع: "جاءت آخر خيارات الأهلي كولر وديفرانشسكو الإيطالي، ولكن كان التأيد لصالح كولر والتعاقد معه بسبب سيرته الذاتية".

وأشار: "كان خالد مرتجي يقود المفاوضات، وسافر بعد ذلك إلى سويسرا وألحق به أمير توفيق مدير التعاقدات بالقلعة الحمراء، لكي يوقع العقود بشكل رسمي مع كولر".

وواصل: "بدأ كولر مسيرته التدريبية في يناير 1999، حصد لقب الدوري السويسري، وكانت أقوي تجاربه مع منتخب النمسا من عام 2011 إلى 2017، وقاده إلى بطولة اليورو 2016".

وأعرب: "ابتعد كولر عن التدريب لمدة عامين بسبب تركيبه مفصل صناعي في الركبة.

يذكر أن النادي الأهلي قدم الشكر لسواريش وجهازه المعاون بالموسم المنقضي، بسبب تراجع أداء ومستوي اللاعبين إلى جانب النتائج السلبية، وفشله في حصد لقب الدوري، وكأس مصر للنسخة الماضية.

اقرأ أيضًا: ليفاندوفسكي يتصدر.. ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد فوز برشلونة على قادش