الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:02 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيخ الأزهر: محاولات تنحية الدين عن حياة الناس باءت بالفشل على مر العصور

 جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، تيو تشي هين، كبير وزراء سنغافورة لتنسيق السياسات الأمنية، ورئيس اللجنة الوطنية الوزارية لتغير المناخ، بمقر مشيخة الأزهر.

وخلال اللقاء، أكد شيخ الأزهر، على العلاقات الوطيدة بدولة سنغافورة، مشيرا إلى أن الأزهر يقدم 18 منحة دراسية لطلاب سنغافورة في مختلف مراحل التعليم الجامعي وقبل الجامعي، فضلا عن تقديم 10 منح لدراسة الدكتوراه بجامعة الأزهر.

وأشاد الإمام الأكبر، بطلاب سنغافورة الأزهريين، قائلا: "منذ أن كنت رئيسًا لجامعة الأزهر، فإن أهم ما يميز هؤلاء الطلاب هو الالتزام والاحترام والاجتهاد في تحصيل العلوم خاصة اللغة العربية، فعندما قابلت بعض الطلاب هناك خلال زيارتي لسنغافورة، شعرت كما لو أنني في بلد عربي"، وخلال اللقاء تطرق الطيب للحديث عن عدد من المواضيع أبرزها ما يلي :

• دور أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، في مكافحة التطرف.

•‏ تفنيد شبهات جماعات العنف، من خلال تزويد الأئمة بمجموعة من المهارات والمعارف.

•‏ جاهزيته الأئمة واستعدادهم لمحاربة الأفكار المنحرفة، وتفنيدها بشكل عقلاني باستخدام الحجج والبراهين.

وقال الطيب: "لمواجهة الأزمات وتحديات الكبيرة، التي يشهدها العالم يجب الاستماع لصوت الدين، وأن أية محاولات لتنحية الدين جانبا عن حياة الناس هي محاولات بائسة باءت بالفشل على مر العصور لأنها جاءت خارج إرادة الشعوب".

وفي نهاية اللقاء، أعرب تيو تشي هين، عن مدى سعادته وفخره بلقاء شيخ الأزهر ومناقشة القضايا والأزمات المختلفة التي تواجه العالم المعاصر، مشيراً إلى أن الإمام الأكبر مرجعية عالمية ليس فقط للمسلمين ولكل المعتدلين من مختلف الثقافات والعرقيات.

اقرأ أيضا:«الصحة» تبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بالقطاع الطبي مع سفير بيلاروسيا